وزارة العدل السعودية تستعرض أبرز تحسينات تطبيق ناجز الإلكتروني

وزارة العدل السعودية
وزارة العدل السعودية تستعرض أبرز تحسينات تطبيق ناجز الإلكتروني

نشرت وزارة العدل، في المملكة العربية السعودية عبر حسابها الرسمي في تويتر إنفوجراف تستعرض من خلاله أبرز التحسينات التي طرأت على تطبيق ناجز الإلكتروني (Najiz App)، وذلك في نسخ التطبيق على متاجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد وآب ستور للآيفون وآب جاليري لأجهزة هواوي.

أبرز تحسينات تطبيق ناجز الإلكتروني

أكدت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية أن تحسينات تطبيق ناجز شملت تحسين واجهة الاستخدام، وإتاحة الدخول السريع بالسمات الحيوية، مع إضافةً 40 خدمة جديدة.

وأوضحت أن من أبرز الخدمات الجديدة التي يضمها التطبيق في ثوبه الجديد، خدمة الاطلاع على تفاصيل القضايا، واستعراض جميع الوكالات، وإظهار تفاصيل العقارات، والتحقق من التراخيص العدلية.

تطبيق ناجز الإلكتروني

ناجز هي منصة إلكترونية تابعة لوزارة العدل السعودية، مهمتها توحيد الإجراءات القضائية، وإنجاز المعاملات العدلية إلكترونيًا، بهدف تسهيل خدمات المحاكم المقدمة للمستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب الأعمال، ويقدم النظام حتى عام 2022م "140" خدمة إلكترونية لتسهيل إنجاز معاملاتهم المستفيدين في كلاً من الوكالات، والمحاكم، والتنفيذ، والعقارات، والمحامون، و الإنهاءات، وعقود الزواج. وطبق نظام ناجز في 177 محكمة من محاكم الدرجة الأولى في السعودية لتوحيد الإجراءات القضائية فيما بينها، واختصار الإجراءات المعمول بها في سائر المحاكم في المملكة في 78 إجراء.

خدمات ناجز

  • صكوك الإنهاءات والإثباتات.
  • العقارات المملوكة أو المباعة
  • المحاكم وتشمل تفاصيل القضايا ومواعيد الجلسات.
  • الإنهاءات الصادرة وتقديم الطلبات إلى الدوائر الانهائية
  • التنفيذ سواء لطالب التنفيذ أو المنفذ ضده
  • الوكالات السارية والغير سارية المفعول.
  • تفعيل وتعطيل وكالة.
  • تقديم الاعتراضات والاستفسارات لكافة المستندات العدلية الخاصة بك.

وفي عام 2021م تم التوجيه بإتاحة الخدمات القضائية الإلكترونية، لحاملي هوية زائر، لتمكينهم من الاستفادة من جميع خدمات القضاء المتاحة من خلال بوابة "ناجز". ويأتي هذا التوجيه بعد التعاون مع مركز المعلومات الوطني، وفي إطار جهود الوزارة لتوفير خدماتها لجميع المستفيدين بسهولة ويسر، وتمكين الجميع من حق الوصول للقضاء بشكل إلكتروني بالكامل دون الحاجة لمراجعة المقرات العدلية.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر