بلدية أبوظبي تطلق الفعالية الرياضية التوعوية "نجري ونعتني"

رياضة بلا حدود في أبوظبي. الصورة من موقع unsplash
رياضة بلا حدود في أبوظبي. الصورة من موقع unsplash

تولي دولة الإمارات اهتمامًا كبيرًا بالأنشطة الرياضية، وتقوم بتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارستها من خلال إطلاق العديد من المبادرات والفعاليات. ومؤخرًا نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مراكز البلديات الفرعية فعالية رياضية توعوية تحت عنوان: "نجري ونعتني"، ضمن مبادرة "رياضة بلا حدود"، وذلك بهدف استثمار المرافق العامة والترفيهية، وتفعيل دور الرياضة المجتمعية في تعزيز المظهر العام، وحماية البيئة، والارتقاء بالمشهد الجمالي للمرافق من خلال تنظيف والتقاط النفايات أثناء ممارسة رياضة الجري والمشي في الشواطئ، والمرافق الرياضية والترفيهية، والحدائق، والمماشي الرياضية، وغيرها من المرافق العامة.

وبحسب بلدية أبوظبي فقد تم تنظيم الحملة بالتزامن في عدد من المناطق شملت:
• الممشى المقابل لحدائق كورنيش أبوظبي.
• بحر الباهية.
• ممشى مدينة شخبوط.
• حديقة الختم.

شركاء الحملة

يذكر أنه شارك في دعم الحملة عدد من الشركاء الاستراتيجيين ممثلين بكل من: مجلس الهواشم، شركة أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير"، جمعية أصدقاء البيئة، التنمية الأسرية، دائرة التعليم والمعرفة، مستشفى برجيل، مستشفى ميد كلينك، نادي الجزيرة الرياضي الثقافي، جمعية أصدقاء السكري، وعدد من طلبة مدارس مدينة شخبوط، مدرسة الختم، مجلس أبوظبي الرياضي، نيوتريشن.

التوعية بأهمية ممارسة الرياضة

تجدر الإشارة إلى أنّ الفعالية استهدفت توعية أفراد المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة، وتعزيز التواجد البلدي ومعايير جودة الحياة، وكذلك تعزيز سبل التواصل بين البلدية وكافة شرائح وأفراد المجتمع، ورفع مستوى المسؤولية المجتمعية بشأن حماية المظهر العام، وترسيخ القيم البيئية السليمة.

برنامج الفعالية

تضمنت الفعالية النشاطات التالية:
• تنظيم ورشة توعوية للتعريف بفوائد ممارسة رياضة المشي لصحة الفرد.
• تعريف أفراد المجتمع على المسارات والمماشي الرياضية والمرافق الترفيهية التي تحرص بلدية مدينة أبوظبي على إنشائها بهدف الترفيه عن أفراد المجتمع وتشجيعهم على ممارسة رياضة المشي والجري ومختلف الرياضات، من أجل إيجاد مجتمع صحي معافى، يتمتع باللياقة والصحة العامة، وجعل الرياضة أسلوب حياة.

"رياضة بلا حدود"

الجدير بالذكر فإنّ بلدية مدينة أبوظبي كانت قد نظمت العام الماضي ورشة افتراضية توعوية ضمن مبادرة (رياضة بلا حدود) وذلك بهدف تحفيز جميع فئات المجتمع في مدينة محمد بن زايد ومدينة شخبوط ومنطقة ربدان على المشاركة في الماراثونات الرياضية وممارسة الرياضة في الحدائق والمماشي التي أنشأتها البلدية في هذه المناطق.
وهدفت الورشة إلى تشجيع أفراد المجتمع على جعل الرياضة أسلوب حياة، واكتساب معلومات ومهارات رياضية جديدة، بالإضافة إلى التوعية الصحية والرياضية، وتفعيل المرافق والمناطق الرياضية، وتعزيز معايير جودة الحياة.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر