شكل جديد لمحرك بحث جوجل يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي

محرك البحث جوجل
شكل جديد لمحرك بحث جوجل يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي - الصورة من unsplash

تعمل شركة "جوجل" العملاقة حاليًا على إعادة تصميم محرك البحث الخاص بها، لتنتقل من الشكل التقليدي الذي يعرض نتائج البحث في هيئة قائمة من الروابط إلى شكل جديد يحاكي شبكات التواصل الاجتماعي الجديدة.

إضافة مزايا جديدة

ووفقًا لتقرير جديد نشرته "وول ستريت جورنال" الأمريكية، فإن إعادة تصميم محرك بحث "جوجل" سوف تتضمن إضافة مزايا جديدة مثل، عرض مقاطع فيديو قصيرة على غرار شبكات اجتماعية مثل "تيك توك وإنستغرام".

استقطاب الشباب الصغار السن

وأشار التقرير، إلى تصريح نائب رئيس "جوجل" برابهاكار راغافان منتصف العام الماضي حين قال: إن 40% من الشباب الصغار السن يستخدمون تلك الشبكات الاجتماعية عندما يريدون العثور على المطاعم على سبيل المثال، وتود "جوجل" استقطاب هذه الفئة من المستخدمين للبحث عن هذا النوع من المحتوى على محرك البحث الخاص بها.

تضمين نتائج البحث

كما تعتزم "جوجل" كذلك تضمين المزيد من نتائج البحث موضوعات منشورة في منتديات الإنترنت، وهذا يعني أنها قد تُعطي هذه المنشورات أفضلية في الظهور ضمن نتائج البحث المتقدمة.

إضافة روبوت الدردشة لمحرك البحث

وأما الميزة الأكبر بحسب التقرير فستكون إضافة "جوجل" لروبوت الدردشة الخاص بها المدعوم بالذكاء الاصطناعي، الذي تطلق عليه اسم Bard، إلى محرك البحث.

منافسة مايكروسوفت

وتود "جوجل" بتلك الخطوة منافسة "مايكروسوفت" التي بدورها ضمنت مؤخرًا ميزة "بينج شات"، المدعومة بروبوت الدردشة الشهير ChatGPT، إلى محرك بحث بينج التابع لها.

تضمين أدوات الذكاء الاصطناعي

وسوف تغير هذه التعديلات المتوقعة من طريقة تعاطي المستخدم مع محرك بحث "جوجل" الأشهر عالميًّا، سواء في طريقة صياغة عبارات البحث أو الحصول على النتائج.

كما تسعى "جوجل" إلى تضمين أدوات الذكاء الاصطناعي في نظام أندرويد نفسه، بالإضافة إلى مختلف التطبيقات والخدمات التي تقدمها، بشكل يشبه ما تفعله مايكروسوفت حاليًّا، إذ تجمعها شراكة متينة باستثمارات ضخمة مع شركة OpenAI المطورة لروبوت ChatGPT.

تابعي المزيد: غوغل تطلق أدوات جديدة لمكافحة المعلومات المضللة

تحديث الذكاء الاصطناعي الذي يجيب عن الأسئلة الطبية

وفي وقت سابق، أعلنت شركة "جوجل"، عن مبادرات وشراكات صحية جديدة خلال حدثها السنوي المسمى The Check Up – ويعني "الفحص".

تحديثات جديدة قادمة لمحرك البحث

وكشف فريق جوجل الصحي (جوجل هيلث) Google Health عن تحديثات بشأن الميزات القادمة إلى محرك البحث، وأدوات إنشاء التطبيقات الصحية، وأحدث الأبحاث الصحية القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي.

نموذج اللغة الطبية

وناقشت شركة "جوجل" خلال الحدث شراكات جديدة للمساعدة في تطوير الموجات فوق الصوتية بمساعدة الذكاء الاصطناعي، وعلاج السرطان، وفحوصات السل، ولكن الشركة ركزّت بصورة خاصة في أحدث إصدار من نموذج اللغة الطبية الكبير الذي يطلق عليه اسم Med-PaLM.

وقدّمت "جوجل" Med-PaLM أول مرة في أواخر العام الماضي، وقالت إنه مصمم لتقديم إجابات عالية الجودة عن الأسئلة الطبية.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر