حمّام الطفل أم حفلة الكشف عن نوع الجنين: أيهما تختارين؟

صورة لحفل استقبال المولود
حمّام الطفل أم حفلة الكشف عن نوع الجنين: أيهما تختارين؟
صورة لحامل بين صديقاتها
ماذا يحدث في حفل استحمام الطفل؟
صورة قالب بلون محايد
ماذا يفعل الأزواج هذه الأيام؟ 
صورة هدايا في الحفل
ماذا يحدث في حفل الكشف عن  نوع المولود؟
صورة لحفل استقبال المولود
صورة لحامل بين صديقاتها
صورة قالب بلون محايد
صورة هدايا في الحفل
4 صور

كل ما تتمنينه في حملك، هو أن تنعمي بطفل سليم، هذا لا يعني أن تنتظري في حالة من التوتر هذا الحدث، فليس هناك مانع من الاحتفال بالبشارة، التي يقيمها أغلب الآباء، وهي مناسبة تكون قبل حوالي أربعة إلى ستة أسابيع من تاريخ الولادة وفي السابق كانت تدعى Baby shower لكنها الآن تحمل طقوساً خاصة، وألعاباً، وعلامات يتم من خلالها الكشف عن نوع الجنين.

ماذا يحدث في حفل استحمام الطفل؟

ماذا يحدث في حفل استحمام الطفل؟


تعتبر حمامات الأطفال من الأحداث التقليدية المخصصة للحوامل فقط، حيث ينصب تركيز استحمام الطفل على الأم المنتظرة وصديقاتها وعائلتها الذين يغمرونها بهدايا للمولود.
أو حجرها المفضل، وأحياناً تكون الهدايا من الفواكه والحلويات. بعد الانتهاء من تقديم الهدايا، تغني النساء في التجمع ويرقصن ويأكلن ويلعبن الألعاب المتعلقة باستحمام الأطفال.
لكن من دون أن يتم الكشف عن نوع الجنين. والذي عادة ما تحتفظ الأم، وربما المقربات منها بهذا السر الذي يعتبرنه مفاجأة.

ماذا يحدث في حفل الكشف عن نوع المولود؟

ماذا يحدث في حفل الكشف عن نوع المولود؟


في هذا الحفل ينصب التركيز على الكشف عن نوع المولود، وهو حفل يقام للزوجين معاً يضم الضيوف من الذكور والإناث، حيث وجد الناس العديد من الطرق الإبداعية للكشف عن نوع المولود، ومن بعضها:
أفكار استقبال مواليد

الطريقة الأولى

عادةً ما يكون من خلال الألوان الزرقاء أو الوردية، التي توضع في كيس معلق يتم ضربه بالعصا حتى ينفتح، ويذكرنا هذا بالتقليد الذي يحصل في الاحتفال بيوم ميلاد الطفل، حيث تخرج السكاكر والحلويات من الكيس، لكن هنا فإما تخرج منه الأوراق الوردية لتدل على أن القادم الجديد فتاة، أو تخرج منه الأوراق الزرقاء لتدل على أن القادم ذكر.

الطريقة الثانية

تسمى لعبة الأسهم، حيث يمكنك من خلالها نفخ عدد من البالونات وحشوها بقصاصات الورق، واختيار بالون واحد يحتوي على قصاصات ورق بلون نوع المولود وتثبيتها بشكل عشوائي على لوح خشبي. يمكنك توزيع أسهم على المدعوين ومحاولة فرقعة البالونات لمعرفة نوع المولود، إنها لعبة سيحبها الجميع بكل تأكيد.

الطريقة الثالثة

هذه الطريقة لها علاقة بقالب الكيك الرائع الذي تقدمينه في الحفل، حيث يمكنك طلب كيك خاص باللون المناسب لجنس المولود ووضع طبقة من السكر بلون محايد. عند تقطيع الكيك، يظهر اللون المُحدد لنوع الجنين، باتت محلات الحلويات تبدع في تقديم أروع أشكال الكيك لحفلات أكثر روعة.
يمكنك أيضًا استخدام الكب كيك بدلًا من الكيك، وحشوها بكريمة من نفس لون نوع المولود وتزيينها بلون محايد أيضًا، وعندما تأتي اللحظة الحاسمة يبدأ المدعوون بأكلها وكشف مفاجأة نوع الجنين من لون الكريمة الداخلية.

الطريقة الرابعة

وتدعى كرات الاستحمام الفوارة، وهي واحدة من الأفكار الرائعة أيضًا هي استخدام كرات الاستحمام، ويمكن أيضًا تكون هدايا تذكارية للمدعوين. يمكنك الاتفاق مع أحد متاجر الصابون الصغيرة وطلب كرات استحمام فوارة بلون نوع المولود، ووضع حوض ماء خلال الحفل، وعندما تأتي اللحظة الرائعة، تقومين بوضع كرة الاستحمام والانتظار حتى يتغير لون المياه حسب لون نوع المولود سواء كان الأزرق أو الزهري.

ماذا يفعل الأزواج هذه الأيام؟

ماذا يفعل الأزواج هذه الأيام؟


نظرًا لأن الكشف عن النوع أتى مع العديد من الأفكار الجديدة والإبداعية فإن هذا المفهوم الجديد نسبيًا يكتسب الكثير من الشعبية ويختاره الناس بدلاً من حمامات الأطفال التقليدية.
حيث يتم الكشف عن مفاجأة نوع الطفل أيضًا للوالدين في الحفلة، أو غالبًا ما يتم التخطيط لعنصر المفاجأة بواسطة صديق مقرب أو أحد أفراد عائلة الوالدين.

نصائح للأمهات في الحفلة

1 - تأكدي من حصولك على قسط وافر من الراحة قبل الحفلة لأن الحفل قد يكون مكتظاً بالناس ولا يناسبك كثرة عددهم.
2 - ارتدِي ملابس مريحة وابتعدي عن الملابس ذات التطريز الثقيل أو الأقمشة غير القابلة للتنفس والتي قد تكون غير مريحة لك.
3 - تأكدي من تقديم الأطعمة التي تناسبك أنت أولاً ولا تسبب لك أي ضيق أو حساسية.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.
..