طرق منزلية لتنظيف الفساتين الدانتيل البيض من الاصفرار

طرق منزلية لتنظيف الفساتين الدانتيل البيض
طرق منزلية لتنظيف الفساتين الدانتيل البيض من الاصفرار (الصورة من AdobeStock)
مسحوق صودا الخبز أو الخل أو عصير الليمون لإزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض
إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيضاء تتحقق باستخدام مكونات، مثل: صودا الخبز أو الخل أو عصير الليمون (الصورة من AdobeStock)
 قد تتلطّخ الفساتين البيض، بالبقع الصفر
عند تعرق الجسم، هو يفرز الأحماض، بما في ذلك الأمونيا. عندما تلامس هذه الأحماض (وعلى وجه التحديد الأمونيا)، الفساتين البيض، فإنها تلطخها باللون الأصفر (الصورة من AdobeStock)
كيفية إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض؟
فساتين الدانتيل البيض مرغوبة في الإطلالات الأنثوية، لا سيما في المناسبات، إلا أن النسيج الدانتيل قد يتعرض للبقع المزعجة، ومنها: البقع صفراء اللون (الصورة من AdobeStock)
طرق منزلية لتنظيف الفساتين الدانتيل البيض
مسحوق صودا الخبز أو الخل أو عصير الليمون لإزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض
 قد تتلطّخ الفساتين البيض، بالبقع الصفر
كيفية إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض؟
4 صور

فساتين الدانتيل البيض مرغوبة في الإطلالات الأنثوية، لا سيما في المناسبات، إلا أن النسيج الدانتيل قد يتعرض للبقع المزعجة، ومنها: البقع صفراء اللون. لذا، للقضاء على هذه النوعية من البقع يمكن إتباع الوصفات الآتية، باستخدام المنظفات المنزلية، بعيدًا من خدمات المصبغة.

مسببات البقع صفراء اللون على الفساتين

فساتين الدانتيل البيض مرغوبة في الإطلالات الأنثوية، لا سيما في المناسبات، إلا أن النسيج الدانتيل قد يتعرض للبقع المزعجة، ومنها: البقع صفراء اللون (الصورة من AdobeStock)


هناك مجموعة من الأسباب التي تجعل الفساتين البيض المُصمّمة من النسيج الدانتيل، تتحول إلى اللون الأصفر، بعد ارتدائها، هي:
1. تعرّق الجسم: هو يفرز الأحماض، بما في ذلك الأمونيا. عندما تلامس هذه الأحماض (وعلى وجه التحديد الأمونيا)، الفساتين البيض، فإنها تلطخها بالبقع الصفر.

عند تعرق الجسم، هو يفرز الأحماض، بما في ذلك الأمونيا. عندما تلامس هذه الأحماض (وعلى وجه التحديد الأمونيا)، الفساتين البيض، فإنها تلطخها بالبقع الأصفر (الصورة من AdobeStock)


2. مزيلات التعرق أو الكريمات المضادة للتعرق والمواد الهلامية والبخاخات، تحتوي على مكونات أساسها الألمنيوم. لكن هذه المكونات هي سبب اصفرار المنطقة تحت كل ذراع على الفستان الأبيض.
3. مواد تبييض الملابس؛ عند عدم استخدامها بالشكل الصحيح، مسؤولة عن اصفرار الفساتين البيض.

كيفية إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض؟

إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيضاء تتحقق باستخدام مكونات، مثل: صودا الخبز أو الخل أو عصير الليمون (الصورة من AdobeStock)

1. يُحدّد نوع البقع أوّلًا، للتعرّف إلى طريقة التنظيف الناجعة؛ هل البقع الصفر ناتجة عن التعرق أو المبيض أو القهوة أو التخزين؟
2. تُستخدم المنظفات المنزلية، في إزالة البقع الصفر من الفساتين الدانتيل البيض: يُملأ دلو بالماء الساخن، مع إضافة كوبين من مسحوق صودا الخبز، حتّى الذوبان. ثمّ، يُنقع الفستان الأبيض المُصمّم من الدانتيل في الدلو، لمدة 20 إلى 30 دقيقة على الأقل. لنتيجة فعّالة أكثر، يُمزج صودا الخبز بالماء الساخن، مع "بيروكسيد الهيدروجين"، للحصول على نتيجة أفضل. من جهة ثانية، يعدّ عصير الليمون الحامض أيضًا طريقة رائعة (وطبيعية تمامًا) لعلاج البقع الصفر. في هذا الإطار، يُملأ دلو بالماء الساخن، مع إضافة نصف الكوب من عصير الليمون. يُنقع الفستان في الدلو، لمدة ساعة إلى ساعتين على الأقل. الخل الأبيض الممزوج بالماء (مقدارا الخل والماء يتساويان)، والمُفرّغ في زجاجة مزودة ببخاخ، للرش على البقع المصفرة، مع الانتظار لمدة ساعة على الأقل.
3. يُغسل الفستان بالماء الساخن ومنظف الغسيل، بصورة يدوية.