اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

طرق منزليّة متبعة في تنظيف فساتين السهرة

خطوات تنظيف فستان السهرة
نصائح متبعة في تنظيف فستان السهرة
طرق متبعة في تنظيف فستان السهرة
طرق منزليّة متبعة في تنظيف فستان السهرة
إزالة البقع من الفستان، اثناء ارتدائه
طرق إزالة البقع من الفستان، أثناء ارتدائه
نصائح متبعة في تنظيف فساتين السهرة
نصائح متبعة في تنظيف فساتين السهرة في المنزل
خطوات تنظيف فستان السهرة
طرق متبعة في تنظيف فستان السهرة
إزالة البقع من الفستان، اثناء ارتدائه
نصائح متبعة في تنظيف فساتين السهرة
4 صور

تحتاج فساتين السهرة إلى العناية بها أثناء التنظيف، حتّى لا تتلف أنسجتها. في هذا الإطار، تفيد الخطوات المنزليّة الآتية، من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

كيفية إزالة البقع عن فساتين السهرة؟

طرق إزالة البقع من الفستان، أثناء ارتدائه

 

إذا انسكب أي سائل على فستان السهرة، أثناء ارتدائه، أو لطّخت بقعة هذا الأخير، تستخدم أداة مسطحة غير حادة من أجل كشط القدر الأكبر الممكن من البقعة، برفق. ثمّ، يمسك بمنديل ورقي أو قماشي لغرض مسح البقعة. في حالة وجود الملح في متناول اليد، يمكن رش كمية صغيرة منه على مكان البقعة، سائلة كانت أم صلبة، من أجل امتصاص المزيد منها. بعد انقضاء دقيقة من الوقت، يمسح الفستان برفق، علمًا أن الطريقة المذكورة فعّالة، بخاصّة في حالة البقعة دهنية.

5 نصائح في معالجة البقع في المنزل

نصائح متبعة في تنظيف فساتين السهرة في المنزل


1. تقضي طريقة معالجة البقعة، التي تلطّخ فستان السهرة، بإضافة كمّ قليل من منظف الغسيل السائل على البقعة، مع فركها بوساطة الأصابع، فغسلها، قبل غسل الفستان بالطريقة المعتادة، مع أهمّية الانتباه إلى نوع النسيج. يجفّف الفستان، في الهواء الطلق.
2. تفيد المسارعة إلى العناية بالبقعة التي تلطّخ فستان السهرة، بوساطة مزيل البقع الجاهز، حتّى لا تتحوّل البقعة إلى دائمة، علمًا أنه من اللازم تجنب مزيل البقع الذي يحتوي على مواد التبييض.
3. يُغسل الفستان المصنوع من الساتان، بصورة يدويّة. بعد قلب الفستان، هو يغسل في وعاء محتو على الماء البارد (أو الدافئ وليس المغلي)، أمّا في حالة استخدام الغسالة فمن المهم للغاية ضبطها على الدورة الدقيقة. يمكن ترك الفستان حتى يجفّ في الهواء، لكن من الهامّ أن لا ينشر في مكان يتعرّض لأشعة الشمس المباشرة حتى لا يتلف القماش.
4. توضع قطعة من القماش على الفستان النظيف، قبل كيّه، مع ضبط المكواة على الإعداد المنخفض.
5. يجب الأخذ في الاعتبار أن أنسجة فساتين السهرة عمومًا، لا تتحمّل حرارة المجفّف الحرارة العالية، التي تتسبّب بتلف القماش.