أبرز فوائد زيت الورد وزيت الليمون لبشرة الجسم... نتائج مذهلة

زيت الورد- الصورة من freepik
فوائد زيت الورد لبشرة الجسم لا تُحصى- الصورة من freepik
أبرز فوائد زيت الورد وزيت الليمون لبشرة الجسم - الصورة من freepik
أبرز فوائد زيت الورد وزيت الليمون لبشرة الجسم... نتائج مذهلة- الصورة من freepik
زيت الليمون- الصورة من freepik
زيت الليمون يمد بشرة الجسم بالمغذيات التي تحتاجها- الصورة من freepik
زيت الورد- الصورة من freepik
أبرز فوائد زيت الورد وزيت الليمون لبشرة الجسم - الصورة من freepik
زيت الليمون- الصورة من freepik
3 صور

فوائد زيت الورد وزيت الليمون لبشرة الجسم كثيرة، فهما من الزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامين ومضادات الأكسدة التي تمد البشرة بجميع احتياجاتها ومتطلباتها، لجعلها أقوى أمام العيوب والشوائب التي قد تصيبها. وفي ما يلي، رصد لكل ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الورد وزيت الليمون للجسم وكيفية استخدامهما.

كيف يعمل زيت الليمون على البشرة؟

زيت الليمون يمد بشرة الجسم بالمغذيات التي تحتاجها- الصورة من freepik


زيت الليمون هو أحد الزيوت الغنية بالفيتامينات، لا سيما الفيتامين C، وبالمواد المضادة للأكسدة، التي تساهم في تفتيح وتبييض بشرة الجسم، ومدها بالتغذية والترطيب اللازمين، ومعالجتها من السموم وجعلها مشرقة ومشدودة. كما أنه يمتلك قدرة عالية على تقشير البشرة وتجديدها وإزالة الجلد الميت المتراكم على سطحها، إضافة إلى امتصاص رواسب الدهون غير المرغوب فيها بالإضافة إلى ذلك، يكافح زيت الليمون ضرر الجذور الحرة على البشرة، ويعزز من مرونة الجلد لمنع تكوّن التجاعيد والترهلات وعلامات التمدد والحد من عيوب البشرة. هذا ويساهم في إنعاش البشرة وإعادة النضارة إليها وتخليصها من الشوائب المتراكمة على سطحها.


أفضل طريقة لاستخدامه

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم ضعي المزيج على بشرتك ودلكيها لمدة 15 دقيقة، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة أخرى، بعدها اشطفي بشرتك جيداً بالماء الدافئ.

ماذا يحدث عندما تستخدمين زيت الورد على بشرة جسمك؟

فوائد زيت الورد لبشرة الجسم لا تُحصى- الصورة من freepik

يشتمل زيت الورد على نسبة عالية من الفيتامين C، الذي يساعد في ترطيب البشرة بالشكل المطلوب، ما يقضي على التشققات الظاهرة على سطحها، وإعادة النضارة والحيوية إليها، كما يساهم في التخلص من الترهلات والتجاعيد التي تغزو الجسم بعد سن الأربعين وما فوق. كذلك، يحتوي زيت الورد على كمية كبيرة من الفيتامين A، والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد في التخلص من الندبات التي تتركها البثور على بشرة الجسم. إضافة إلى أنه يعالج بهتان البشرة، ويساعد في علاج التهابات البشرة والتئام الجروح وإزالة البثور تحت الجلد. ناهيك عن أنه يخفف من علامات تمدد الجلد التي تصيب بشرة الوجه بعد الولادة، ومع التغير في الوزن صعوداً ونزولاً. هذا ويقضي زيت الورد على الجراثيم الموجودة على سطح البشرة، فيطهرها وينقيها من أية شوائب مزعجة. ونظراً إلى غناه بالأحماض الأوميغا 3، فهو يعزز دوران خلايا الجلد، ويحسّن مظهر البشرة، ويساهم في تفتيح لونها وجعله أكثر بياضاً ونقاءً. إضافة إلى غناه بالأحماض الأساسية: اللينولينيك واللينوليك، المعروفة بتقوية وظيفة حاجز البشرة والاحتفاظ بالرطوبة داخله.

أفضل طريقة لاستخدامه

امزجي كمية متساوية من زيت الورد وزيت الزيتون وزيت جوز الهند، بحيث تكفي لتدليك بشرة جسمك. طبقي المزيد على مختلف أنحاء الجسم، مع تدليكها بحركات دائرية هادئة لمدة خمس دقائق. بعدها، خذي حماماً دافئاً، وستلاحظين الفرق فوراً بين مظهر جسمك قبل تطبيق المزيج وبعده.

هل بالإمكان استخدام هذين النوعين من الزيوت معاً؟

يعد مزيج زيت الورد وزيت الليمون خياراً مثالياً لتنظيف بشرة الجسم بعمق من الأوساخ والجراثيم المتراكمة في مسامات البشرة، ما يساعد في جعل لون الجلد أفتح وأكثر بياضاً. يكفي أن تمزجي زيت الورد وزيت الليمون بكميات متساوية، وتقومي من ثم بتدليك بشرة جسمك بالمزيج، وتركه على البشرة ربع ساعة. من ثم، خذي حماماً دافئاً، واشطفي بشرة جسمك بالماء الفاتر.
تابعي أبضاً العناية بالبشرة في الصيف... خطوات ومستحضرات ضرورية
ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.