يعثر على عائلته المفقودة بعد 62 عاماً

 يعثر على عائلته المفقودة بعد 62 عاماً
pexels-صورة تعبيرية
 يعثر على عائلته المفقودة بعد 62 عاماً
pexels-صورة تعبيرية
 يعثر على عائلته المفقودة بعد 62 عاماً
 يعثر على عائلته المفقودة بعد 62 عاماً
2 صور

بعد ستة عقود من البحث عن عائلته أخيراً اجتمع رجل تم التخلي عنه في صندوق من الورق المقوى في يوم الميلاد قبل أكثر من 60 عاماً، بالمرأة التي وجدته .حيث تُرك هارفي شاكيل (62 عاماً) على لوح خرساني شديد البرودة عندما كان طفلاً حديث الولادة في 1960، وبعد ساعات، عثرت عليه فيرا وود خارج منزلها. واستقبلته فيرا في منزلها، الى أن سلمته للشرطة لكنه ظل يتساءل حول العائلة التي وجدته لأكثر من ستة عقود. والآن، تم لم شمل هارفي مع فيراالسيدة التي وجدته .كما استطاع تقصي أثر عائلته البيولوجيه والتعرف إلى  اخوته وقصة هجره.

ووفقاً لموقع ( dailyrecord) قبل أكثر من ستة عقود، عثر على طفل رضيع جميل بعيون زرقاء مهجوراً في صندوق من الورق المقوّى في هايز، ميدلسكس، وقامت الممرضات في مستشفى هيلينجدون القريب بتسميته كريستوبر، لكن والديه بالتبني أعادا تسميته لاحقاً باسم هارفي بعد تبنيه.

علبة كرتون
  صورة تعبيرية لصندوق من الورق المقوى - الصورة من shutterstock

 

قصة هارفي وعائلته

كان هارفي قد فكر في عائلته على مر السنين، يقول هارفي: "لقد نشأت نشأة جيدة مع والدتي وأبي وشقيق بالتبني المحبين، ولكن على مر السنين شعرت بهذا الضحك في عقلك وأنت تفكر" من أين أتيت؟ " في العام الماضي، أطلق هارفي نداءً في عرض ITV بعنوان Long Lost Family: Born Without Trace.اكتشف أن امه بالتبني ظهرت في Surprise في عام 1988 ، في محاولة يائسة لمعرفة مصير الفتى الصغير.تتذكر فيرا اليوم الذي اكتشفت فيه هارفي كما لو كان بالأمس.تقول: "في حوالي الساعة الرابعة من صباح يوم الميلاد ، سمعت صوت ضجيج في حديقتي الأمامية. فككت الستائر ورأيت هؤلاء الأولاد الصغار يركضون خارج البوابة. ثم في حوالي الساعة 6 صباحًا سمعت بكاء طفل ، لكنني لم أفكر في أي شيء فتحت الباب أمام بائع الحليب - وكان هناك الصندوق.تتذكر: "لم يكن هناك صوت يخرج من هذا الصندوق ، ولكن عندما سحبنا الورقة البنية من الأعلى، كان هناك طفل يرقد في الأسفل. كان الطفل منهكًا من خلال البكاء طوال الليل. كان مستلقيًا هناك بهدوء وعيناه مغمضتان"لم يكن لديه شيء على قدميه، ولا شيء على يديه أو غطاء على رأسه. كان يرتدي قطعة قماش صغيرة حول جسده ، مثل غطاء وسادة ممزق ملفوف بين ساقيه، مع دبابيس أمان صغيرة على كلا الجانبين."على الرغم من وجود سترة زرقاء سميكة فوقها وغطاء من الورق البني فوقه ، إلا أنه كان باردًا. كان وزنه هو الذي ساعده على البقاء. اكتشفت لاحقًا أنه كان وزنه 8 أرطال و 8 أونصات ".

قامت فيرا ، التي أنجبت ثلاثة أطفال ، تتراوح أعمارهم بين ثلاثة وأربعة أعوام وواحد، بلفه في بطانية سرير تتذكر قائلة: "لقد احتضنته للتو حتى وصلت الشرطة". "كان زوجي في حالة صدمة وابنتي الكبرى اعتقدت أن الأب كريسماس أحضر لها أخًا صغيرًا. "كنت أتمنى أن أحتفظ به ، لكن لدي ثلاثة أطفال آخرين، لم يكن ذلك ممكنًا" .في نهاية المطاف ، قامت Long Lost Family ، التي قدمتها دافينا ماكول ونيكي كامبل ، بتعقب فيرا، التي لم تتوقف أبدًا عن التساؤل عن "كريستوفر".

تقول فيرا: "عندما قابلته شدني بين ذراعيه ليعانقني كثيرًا. لن ندع بعضنا البعض بعد الآن. قلت له "يمكنني الذهاب إلى قبري سعيدة الآن لأنني رأيتك". ملأ العثور على فيرا الكثير من الفراغات لهارفي عن ماضيه.يقول: "إنه لأمر مدهش أنها كانت تفكر بي طوال تلك السنوات."مع العلم بأن فيرا وجدتني وأنني نجوت بين عشية وضحاها ، كان من المفاجئ أن أدرك أنني ربما لم أتمكن من النجاة وأنني هنا ربما بسبب الحظ."

هارفي وتتبع أسرته عبر الحمض النووي

 

طفل متروك
 صورة تعبيرية - الصورة من shutterstock   

وقال هارفي، من ويلتشير، وهو متزوج من فانيسا ولديه ولدان: "كانت الأشهر القليلة الماضية عاطفية للغاية. أشعر بالاختناق بمجرد الحديث عن ذلك". وكشفت نتائج الحمض النووي أن والدي هارفي ماتا واكتشف أن له شقيقتين أكبر منه سناً لم ترغب إحداهما في الكشف عن هويتها، لكن شيري، من ديفون، كانت سعيدة بالعثور عليه.

تقول شيري ، التي تكبر هارفي بثلاث سنوات: "في البداية لم أصدق ذلك". لقد صُدمت لأنه كان لقيطًا - شخص تم التخلي عنه كطفل رضيع بدون سجل ولادة أو اسم."إنه لأمر عجيب أنه نجا. لا يبدو ذلك عادلاً. "لطالما أردت أخًا. لقد حصل على صفقة فجة ". تكشف شيري لهارفي أن والدته لم يكن لها رأي في هجره واعتقدت أنه نُقل إلى مكان آمن.

تتذكر: "والدنا هو من أخذه بعيدًا، تاركًا أمي حزينة حقًا. "اكتشف أن والد شيري وهارفي كان له علاقات مع نساء مختلفات، مما أدى إلى إنجاب 19 طفلاً في المجموع. تم تبني بعضهم وبعضهم ذهب إلى منازل الأطفال. يقول هارفي: "من الواضح أن والدي لم يكن شخصًا لطيفًا جدًا. لابد أن أمي كانت في حالة رهيبة."لقد تم إبعادي عنها ولم تعرف أبدًا أنني على قيد الحياة.

"التفكير في والدي بالتبني ، الذي توفي للأسف قبل عشر سنوات ، والذي كان عكس ذلك تمامًا - مثل هذا الرجل اللطيف .

".لكنه لقاء إيجابي وسعيد للأشقاء. التقى شيري وهارفي عدة مرات الآن ولديه دعوة لحضور حفل زفاف ابنة اخته هذا الصيف. كما تم تقديمه عبر الإنترنت للعديد من إخوته غير الأشقاء من جميع أنحاء أوروبا.