كيف نحتضن بشرتنا ونتقبلها؟ Embrace your Flaws

كيف نحتضن بشرتنا ونتقبلها؟ Embrace your Flaws
توري برتش Tory Burch (الصور من Launchmetrics/Spotlight©)

تعاني البشرة بشكل عام من عدة مشاكل مختلفة، وبطبيعة الحال تؤثر هذه المشاكل على ثقتنا بأنفسنا وراحتنا النفسية بطريقة أو بأخرى، وقد تسبب لنا الإحراج في كثير من النواحي، ومن بين هذه المشاكل الإصابة بالبهاق، أو ظهور الشامات بكثرة، أو النمش، وحتى الحواجب العريضة.. فكيف تتعاملين مع هذه المشاكل بكل رحابة صدر وتتقبلين جمالك في كل أحوالك؟ إليك هذا الدليل المصغر.


البهاق

(الصور من Launchmetrics/Spotlight©)


إذا كنت تعانين من البهاق، وهو مرض من أمراض المناعة الذاتية يؤدي إلى فقدان الجلد لصبغته، فقد يكون لديك مشاعر معقدة حول كيفية تأثيره على مظهرك. لست وحدك في ذلك: قد تؤدي إزالة الصبغة عن بشرتك إلى عدم الشعور بالرضا عن نفسك بشكل عام. لكن هذه التغييرات في بشرتك لا تغير من أنت. يمكن لروتين الرعاية الذاتية العملي والمكياج أن يساعدك على احتضان مشكلتك وعدم الخجل منها.
في السنوات السابقة، كان يُنظر إلى البهاق على أنه شيء يجب إخفاؤه، لكننا الآن نرى أن وضع المكياج مع البهاق هو شيء يتعلق بالاختيار. لا بأس في إخفائها، ولا بأس في ترك البقع أيضاً.
بالنسبة للمبتدئين، لا توجد طريقة خاصة لوضع المكياج بالبهاق. يتعلق الأمر بتفضيلاتك الشخصية، وما إذا كنت تحاولين تغطية بقعك أم لا. إذا كان الهدف هو الحصول على لون بشرة متجانس تماماً، جربي كريم أساس بتغطية كاملة، لإخفاء البقع وتوحيد لون البشرة.
هناك بعض النساء ببساطة لا يرغبن في إخفاء البقع، لكن يعملن على تعديل طريقة وضع كريم الأساس عن طريق تجنب البقع مثلاً والتركيز على مكياج العيون.


النمش والشامات


تعاني الكثيرات من النساء من مشكلة النمش الكثيف والمنتشر في بشرة الوجه والجسم، أو من ظهور شامات كبيرة وبارزة، والأكثرية من النساء يتمنين التخلص من هذه المشكلة والحصول على بشرة خالية من النمش، في حين أن هناك نساء كثيرات يتمنين لو كانت بشرتهن ذات نمش طبيعي، أو يتمنين وجود شامة نافرة كونها من علامات الجمال. ندعوك اليوم لتقبل هذه المشكلة، وخصوصاً أنها أصبحت صيحة في عروض الموضة العالمية وكل النساء يقمن باصطناعها، فتابعي كيف:
النمش موضة رائجة جداً الآن. ولكن ماذا لو لم تنعمي بشكل طبيعي بهذه البقع؟ لا مشكلة. كما اتضح، فإن النمش الزائف يمر بلحظة خاصة به ومواكبة تماماً للاتجاه. من السهل القيام بتطبيقها بنفسك باستخدام الأدوات المناسبة.
هل تودين التعرف أكثر على نصائح لمكياج العيون بطريقة تخفي علامات التقدم في السن


كيفية تطبيق النمش؟

(الصور من Launchmetrics/Spotlight©)


استعدي للنجاح في النمش الزائف مع المنتجات المناسبة في مجموعة المكياج الخاصة بك. إذا كنت تخططين لتجربة اتجاه النمش المزيف بنفسك، فهذه هي نصائحنا المفضلة لك:

  • مسمر ذاتي: نعم هذا صحيح. يمكنك استخدام مسمر ذاتي لإنشاء نمش زائف، هناك حاجة إلى اتباع طريقة دقيقة جداً لتطبيق النقاط الصغيرة، وإلا ستظهرين بشكل وكأنك مهرجة.
  • نمش مزيف: هناك منتجات مصممة خصيصاً للنمش الزائف. تتطور هذه التركيبة يمكن تطبيقها على بشرتك بحسب رغبتك، بحيث يمكنك اختيار اللون الفاتح أو الداكن كما تريدين.
  • قلم الحواجب. يمنحك قلم الحواجب عالي الجودة، الدقة التي يتطلبها اتجاه الجمال هذا.
  • الكحل الكلاسيكي: يمكنك استخدام قلم كحل أو كحل سائل لعمل بعض النمش الزائف الواقعي. فقط كوني حذرة حتى لا يتحول لونه إلى مظلم أو كثيف.
  • الحناء: تطبيق صبغة الحناء على بشرتك هو أحدث صيحات TikTok. لكن كوني حذرة، في حال كنت تعانين من حساسية.
  • نصيحة قبل أن تتمكني من تطبيق مكياج النمش الصناعي الذي اخترته، تحتاجين إلى تحضير بشرتك. ابدئي بوجه رطب حتى يمتص المنتج جيداً. بعد ذلك، تماماً مثل وضع أي نوع آخر من المكياج، استخدمي البرايمر لتثبيت النمش الجديد في مكانه.
  • بمجرد أن تصبحي جاهزة، قومي بعمل روتين مكياجك المعتاد. ستحتاجين إلى قاعدة أساس تحتها إذا كنت تخططين لوضع مكياج كامل.
  • بالنسبة للشامة البارزة، يمكنك الحصول عليها من خلال استعمال قلم كحل وتحديد مكان ورسم شامة عن طريقة وضع نقط متتالية من قلم الكحل في نفس المكان. أما في حال كنت ترغبين في أن تكون بارزة يمكنك وضع القليل من الكونسيلر، ومن ثم تحديدها بلون داكن.


كيفية احتضان الحاجب الطبيعي ليصبح كثيفاً


استمرت موضة الحواجب الرفيعة لفترة طويلة من الزمن، فاعتقدت النساء اللواتي يتمتعن بحواجب كثيفة أنهن يعانين من مشكلة في كثافة الشعر، لتعود بعد فترة وتبين الأبحاث الجمالية عن فوائد الحواجب الطبيعية الكثيفة في منح المرأة سناً أصغر من سنها، ومنحها الأنوثة والإطلالة الطبيعية. فلا تقلقي بعد الآن، مشكلتك هي رغبة شديدة عند النساء ذوات الحواجب الرفيعة. لتكثيف الحواجب تابعي التالي:


1ضعي الملقط جانباً


الحاجب الممتلئ يمنحك مظهراً فتياً جداً. كل ما تحتاجينه هو القليل من الصبر للسماح للحواجب بالنمو. عليك أن تجعليها منضبطة، لأن الأمر سيستغرق وقتاً، يذكر أن نتف المنطقة بين الحاجبين يبقي الحواجب تبدو طبيعية، ولكن مصقولة.


2 املئي الفراغات


لإضافة بعض الجاذبية إلى حواجبك، املئي المناطق المتناثرة بقلم حواجب. يوصي الخبراء بالبدء من القوس لتحديد الشكل قبل التحرك نحو الذيل، باستخدام ضربات صغيرة دائماً. تبدو الحواجب طبيعية أكثر عندما لا يكون الرأس كثيفاً جداً.


3 اسحبي لأعلى


قومي دائماً باستعمال فرشاة الحواجب لتمشيط الحواجب إلى الأعلى حتى تحديد مكان الفراغات وتعبئتها بطريقة سلسة. كلمسة أخيرة، استخدمي جل الحواجب، أو الشمع، لجعلها تبدو أكثر كثافة وتثبيت الشعر في مكانه، إذا كنت ترغبين في تغميق حواجبك - أو إخفاء اللون الرمادي - فاختاري تركيبة اللون البني.
ما رأيك بالتعرف على طريقة تطبيق مكياج للبهاق


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. كريم الأساس: إيتش دي سكين أنديتاكتيبل لونغوير فاونديشين من ميك أب فور إيفر Make Up For Ever, HD Skin Undetectable Longwear Foundation.
  2. كريم الأساس: بيوتيفول سكين ليكويد فاونديشين من شارلوت تيلبوري Charlotte Tilbury, Beautiful Skin Liquid Foundation.
  3. ظلال العيون: روز غولد من هدى بيوتي Huda Beauty, Rose Gold.
  4. كحل: ستيلو أومبر آي كونتور آيشادو لاينر كحل من شانيل Chanel, Stylo Ombre Et Contour Eyeshadow Liner Khol.
  5. خافي العيوب: تاب كونسيلر لايت ميديوم من تارت Tarte, Tape Concealer Light Medium.
  6. جل الحواجب: براو فريز من أناستازيا بيفرلي هيلز Anastasia Beverly Hills, Brow Freeze.
  7. قلم تحديد الحواجب: آيبرو بنسيل من لورا ميرسيه Laura Mercier, Eyebrow Pencil.


بإمكانك أيضاً متابعة رسمات مكياج ناعم تظهر النمش