طريقة تطبيق مكياج للبهاق

مكياج للبهاق
طريقة تطبيق مكياج للبهاق
مكياج للبهاق
طريقة تطبيق مكياج للبهاق
مكياج للبهاق
مكياج للبهاق
2 صور

البهاق هو حالة مرضية يفقد فيها الجلد خلاياه، فتنتج منه بقع بيضاء على البشرة في مناطق مختلفة من الوجه والجسم. لكن لحسن الحظ هناك العديد من مستحضرات المكياج التي صُممت لإخفاء البهاق، مما يسهل على المرأة التعامل بسهولة مع هذه المشكلة. وفي هذا المقال، نرصد لك طريقة تطبيق مكياج للبهاق، وأهم مستحضرات المكياج العالمية التي تساعدك في إخفاء البهاق والحصول على إطلالة مثالية.

تابعي المزيد: صيحة الأيلاينر المسحوب بالمقلوب... اعتمديها بطرق متعددة

 

تحضير البشرة

مكياج للبهاق
تحضير البشرة مهم جداً قبل مكياج البهاق

نظفي بشرة وجهك باستخدام غسول للوجه مضاد للبكتيريا، وجففي وجهك بمنشفة نظيفة. من ثم رطبي بشرتك بكريم ترطيب مناسب لنوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي مرطباً زيتياً، وإذا كانت بشرتك حساسة اختاري مرطباً يحتوي على مكونات مهدئة مثل البابونج أو الصبار، وفي حال كانت بشرتك دهنية ابحثي عن كريم مرطب يحمل علامة غير زؤانية، أي أنه لا يسد المسام. أما الخطوة الأخيرة فتكون بتطبيق البرايمر.

 

الكونسيلر

كونسيلر
الكونسيلر أولاً

اختاري دائماً كونسيلر بدرجة أغمق من لون بشرتك، وضعيه على البقع البيضاء، وامزجيه بأصابعك بحركات دائرية هادئة.

 

كريم الأساس

كريم اساس
كريم الأساس ثانياً

ضعي كريم الأساس على البقع البيضاء بعدة طبقات رقيقة، بشكل يكون المكياج طبيعياً قدر الإمكان. ابدئي من منتصف البقعة البيضاء من الجلد باتجاه الخارج، باستخدام أصابعك أو الاسفنجة أو فرشاة كريم الأساس. وافردي الفاونديشن على بعد بضعة ملليمترات من البقع البيضاء. اتركي طبقة واحدة لتجف لمدة 5 دقائق قبل وضع الطبقة التالية.

 

بودرة الأساس

بودرة الأساس
بودرة الأساس ثالثاً

بمجرد الانتهاء من وضع كريم الأساس الكريمي، ضعي طبقة من بودرة الأساس، وذلك لمنح بشرتك مظهراً ناعماً وطبيعياً. ويمكنك تطبيق بودرة الأساس باستخدام فرشاة مكياج متخصصة.

 

مستحضرات مكياج مناسبة للبهاق

 

كريم أساس MAC studio fix liquid foundation

كريم أساس من ماك
كريم أساس لمكياج البهاق من MAC

يجمع كريم الأساس هذا بين لمسة نهائية طبيعية غير لامعة وتغطية متوسطة الى كاملة قابلة للبناء، مع حماية واسعة النطاق من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة(A)، والمتوسطة. كما أنه يطبق ويمزج بسهولة وبشكل بتساو، وتركيبته طويلة الأمد. والأهم أنه يساعد في تقليل ظهور المسام والعيوب، وإخفاء البقع البيضاء الناتجة عن البهاق، وهو متوافر بـ67 درجة لون ليتناغم مع جميع ألوان البشرة.

 

كونسيلر Vichy Dermablend Ultra Corrective Cream Stick

كونسيلر من Vichy لإخفاق البهاق
كونسيلر من Vichy لإخفاق البهاق

هذا الكونسيلر مثالي لإخفاء مشاكل البشرة، وخصوصاً البهاق والهالات السوداء وعلامات حب الشباب والاحمرار والوشم، كما أنه خال من العطور ومضاد للحساسية ويدوم لمدة 14 ساعة.

تابعي المزيد: صيحات عصرية للمكياج من فاطمة الصفي