اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل كونسيلر لجميع ألوان البشرة من تحضير يديك

أفضل كونسيلر لجميع ألوان البشرة من تحضير يديك
أفضل كونسيلر لجميع ألوان البشرة

لا يمكن أن تخلو حقيبة مكياج المرأة من مستحضر الكونسيلر، فهو أشبه بعصا سحرية يتم تمرريها في محيط العين، فتخفي الكثير من الشوائب والعيوب، لا سيما الهالات السوداء، مما يمنح المرأة نظرات مشرقة وعيوناً جذابة وأكثر توهجاً. فإذا نفذ خافي العيوب
لديك، أو لم تعثري على كونسيلر يتناسب مع لون بشرتك، نرصد لك في هذا المقال، طريقة تحضير أفضل كونسيلر لجميع ألوان البشرة، تحضرينه بنفسك في المنزل باستخدام مكونين فقط.

تابعي المزيد: أفضل أنواع الأيلاينر المقاوم للماء


مكوناته وطريقة تحضيره

كونسيلر محضر منزلياً
كونسيلر محضر منزلياً


لتحضير كونسيلر يتناسب مع لون بشرتك، أنت بحاجة الى بودرة مضغوطة أو لوس باودر، والى كريم مرطب. وفي وعاء نظيف، ضعي القليل من كريم ترطيب تختارينه وفقاً لنوع بشرتك، ولا تكون تركيبته دهنية. من ثم أضيفي إليه كمية مناسبة من البودرة المضغوطة التي تتلاءم مع لون ونوع بشرتك. وحين تحصلين على قوام كريمي، ضعي القليل منه على يدك أولاً للتأكد من أنه لا يسبب أي حساسية للبشرة، عندها يصبح جاهزاً للاستخدام. واحرصي على الاحتفاظ به في زجاجة كونسيلر قديمة أو برطمان زجاجي نظيف.


أمور يجب أخذها في الاعتبار

كونسيلر منزلي لجميع ألوان البشرة
كونسيلر منزلي لجميع ألوان البشرة


من الأفضل تجنب المرطب الذي يحتوي على رائحة صناعية لصنع هذا الكونسيلر في المنزل. ولا تنسي إجراء اختبار قبل وضع الكونسيلر على بشرتك، وذلك من خلال وضع القليل منه على يدك. وإذا كان قوامه لا يناسبك، يمكنك إضافة القليل من كريم الترطيب أو البودرة، وذلك بحسب الحاجة.


كيفية استخدام الكونسيلر

تطبيق الكونسيلر بأطراف الأصابع
تطبيق الكونسيلر بأطراف الأصابع


عندما يصبح الكونسيلر جاهزاً، من المهم استخدامه بالشكل الصحيح لإخفاء العيوب التي يعاني منها محيط العين، ولتوحيد لون البشرة. لذلك، نرصد لك دليلاً سريعاً لاستخدام الكونسيلر: تأكدي أولاً من نظافة وجهك قبل وضع أي مستحضر مكياج، فهذا الأمر يحسن من عمل الكونسيلر. كذلك، عندما يتعلق الأمر بالكونسيلر، فالقليل منه هو الأفضل دائماً. وفيما تتوافر فرش الكونسيلر بسهولة، فإن سحر استخدام الأصابع لا بديل عنه، فمن خلالها تتمكنين من التحكم بالمنتج وتسهلين عملية تطبيقه. ضعي الكونسيلر على شكل مثلثات مقلوبة تحت عينيك، وامزجيه برفق بأطراف أصابعك ليتم توزيعه بالتساوي، ولتثبيته استخدمي البودرة السائبة العادية.

تابعي المزيد: عودة قوية لموضة مكياج الجرونج.. 5 أفكار لتطبيقه