الشامبو الأزرق مقابل الشامبو الأرجواني: أيهما الأفضل ولماذا؟

جمال الشعر الأشقر في الصيف- الصورة من freepik
جمال الشعر الأشقر في الصيف- الصورة من freepik
درجات الشعر الأشقر- الصورة من  Freepik
درجات الشعر الأشقر- الصورة من Freepik
طريقة العناية بالشعر الأشقر- الصورة من Freepik
طريقة العناية بالشعر الأشقر- الصورة من Freepik
جمال الشعر الأشقر في الصيف- الصورة من freepik
درجات الشعر الأشقر- الصورة من  Freepik
طريقة العناية بالشعر الأشقر- الصورة من Freepik
3 صور

لقد صبغت شعرك باللون الأشقر، وتشعرين الآن كما لو أن الظل ليس صحيحاً ما تحتاجينه هو شامبو خاص للشعر، ولكن أي لون يجب أن تختاري ؟ في هذا الموضوع، سنلقي نظرة على الشامبو الأزرق والأرجواني وأيهما يجب أن تستخدمينه لشعرك الأشقر. ماذا يفيد الشامبو الأرجواني وماذا يفيد الشامبو الأزرق؟

الشامبو الأزرق مقابل الشامبو الأرجواني

طريقة العناية بالشعر الأشقر- الصورة من Freepik


إنه في الواقع أبسط مما تعتقدين، وهو شيء سمعته طوال حياتك! تذكري مرة أخرى في المدرسة الابتدائية عندما تعلمت الألوان وكيف يمكن مزجها للحصول على لون آخر؟ على عجلة الألوان، يكون اللون المقابل للأرجواني أصفر، واللون المقابل للأزرق هو البرتقالي. بشكل أساسي، يجب على النساء ذوات الشعر الأشقر الأصفر استخدام الشامبو الأرجواني لإزالة اللون النحاسي والأصفر، بينما يجب على النساء ذوات الشعر الأشقر البرتقالي استخدام الشامبو الأزرق للتخلص من درجات اللون البرتقالي. الشامبو الأزرق مقابل البنفسجي ... أيهما يجب أن تستخدمي ولماذا؟

شامبو أزرق للشعر الأشقر المصبوغ

تحتاج السمراوات التي صبغت شعرها باللون الأشقر إلى استخدام الشامبو الأزرق. هذا لأنه بمرور الوقت، يتحول الشعر المصبوغ إلى اللون النحاسي. سيؤدي التصفيف والغسيل والكلور في النهاية إلى تجريد الشعر من درجات اللون الأزرق الطبيعي والرائع وكشف درجة اللون البرتقالي. بالنسبة للسمراوات اللواتي صبغن شعرهن باللون الأشقر، سواء أكان بالياج أو أومبيريه أو هايلايت، ستحتاجين إلى استخدام شامبو أزرق اللون بشكل منتظم لتحييد النغمات النحاسية.
يعمل استخدام الشامبو الأزرق للشعر الأشقر لأن الشامبو الأزرق مصنوع من أصباغ زرقاء تلتصق بالشعر، وبالتالي تهدئة الألوان الدافئة، مثل اللون البرتقالي.

شامبو أرجواني للشعر الأشقر الطبيعي

الشيء نفسه ينطبق على الشعر الأشقر الطبيعي: الشامبو الأرجواني يمكنه تحييد درجات اللون الأصفر. تميل الشقراوات الطبيعية التي تصبغ شعرها إلى اللون الأصفر، بدلاً من اللون البرتقالي. يمكن أن يساعد الشامبو و / أو البلسم الأرجواني في تخفيف درجات اللون الأصفر. يعمل هذا لأن الشامبو والبلسم الأرجواني مصنوع من أصباغ بنفسجية لإزالة درجات اللون الأصفر والحفاظ على الشعر الفضي أو البلاتيني أو الأبيض.

كم مرة يجب عليك استخدام الشامبو الأزرق أو الأرجواني ؟

قد يكون هذا سؤالاً يصعب الإجابة عليه، نظراً لوجود العديد من العوامل المعنية. هناك أنواع معينة من الشامبو ذات صبغة أكثر من غيرها، مما يعني أنها أكثر فاعلية في التحكم في درجة اللون النحاسي. عامل آخر يجب مراعاته هو سماكة شعرك. مثلاً قد لا تحتاج صاحبات الشعر الرقيق إلى استخدام شامبو أزرق أو الأرجواني في كثير من الأحيان، حيث يمكن للشامبو اختراق جذع الشعر بسهولة. اما النساء اللواتي لديهن شعر كثيف، يجب أن يفكرن في استخدام الشامبو الأزرق أو الأرجواني في كثير من الأحيان. ومع ذلك، في النهاية، يتعلق الأمر فقط بالتفضيلات الشخصية.
قد يهمك متابعة طريقة صبغ الشعر بالبيت كالمحترفين

*ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.