يفقد ذراعيه وجزءاً من قدميه بعد لدغة برغوث

فقد ذراعيه وجزءاً من قدميه بعد لدغة برغوث -الصورة من shutter stock
فقد ذراعيه وجزءاً من قدميه بعد لدغة برغوث -الصورة من shutter stock
يفقد ذراعيه ، وجزء من قدميه بعد لدغة برغوث
بتر غير مجرى حياته-pexels
فقد ذراعيه وجزءاً من قدميه بعد لدغة برغوث -الصورة من shutter stock
يفقد ذراعيه ، وجزء من قدميه بعد لدغة برغوث
2 صور

لدغة حشرة، اضطر على أثرها الأطباء إلى بتر يدي وقدمي رجل أصيب بمرض خطير، في محاولة محمومة لإنقاذ حياته، حيث أصيب رجل من تكساس الأمريكية بمرض التيفوس نتيجة عضة البرغوث، واحتاج إلى عمليات بتر، غيّرت مجرى حياته.

ووفقاً لموقع ( nypost) تم نقل مايكل كولهوف إلى غرفة الطوارئ في سان أنطونيو الشهر الماضي بعد أن فقد الإحساس في أصابع قدميه ومعاناته، مما اعتقدت عائلته في البداية أنه أعراض الإنفلونزا الحادة، بعد فترة وجيزة، أصيب الرجل البالغ من العمر 35 عاماً بصدمة إنتانية وتم نقله بسرعة إلى وحدة العناية المركزة.

في غضون 24 ساعة، تم وضع كولهوف على جهاز التنفس الصناعي وغسيل الكلى والمضادات الحيوية وقابضات الأوعية والعديد من الأدوية الوريدية لإبقائه على قيد الحياة حيث بدأت أعضاؤه تتدهور بسرعة.

كتبت الأم جلين هارداواي "بحلول نهاية 20 يونيو ، طُلب مني الاتصال بالعائلة المباشرة للحضور من جميع أنحاء البلاد لتوديعهم".أخبر جريج شقيق كولهوف KENS5 أن شقيقه "كاد يموت مرة أو مرتين. قال جريج: "لقد كانوا قلقين من موت دماغه".

الغرغرينا الجافة التي عانى منها كولهوف

استغرق الأمر 11 يوماً من المساعدة الطبية المكثفة، لكن كولهوف نجح في اجتياز جهاز التنفس الصناعي والتخدير بأعجوبة في 1 يوليو - ولكن ليس بدون عواقب جسدية وخيمة.

وفقاً لـجلين هارداواي، أصيبت يداه وقدماه بالغرغرينا الجافة نتيجة للعلاج بالضغط الوعائي - وهو أحد الأدوية العديدة التي أنقذت حياته.تم تحديد سبب تعفن كولهوف والانحدار السريع للتيفوس، والذي نشأ من لدغة واحدة من برغوث.نشأت مشكلات مايكل الصحية من نوع نادر من التيفوس تسبب في دخوله في صدمة إنتانية.FOX26 قالت هارداواي: "لقد كان ضحية لدغة شديدة ومؤلمة من برغوث واحد".أخبر الأطباء الأسرة أن النوع الذي يعاني منه كولهوف نادر للغاية في الولايات المتحدة.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يحدث التيفوس الذي ينتقل عن طريق البراغيث في المناخات المدارية وشبه الاستوائية حول العالم، بما في ذلك مناطق الولايات المتحدة، أي جنوب كاليفورنيا وهاواي وتكساس.

 يحذر مركز السيطرة على الأمراض (CDC) من أن "التيفوس غير المعالج يمكن أن يسبب مرضاً شديداً وتلفاً لواحد أو أكثر من الأعضاء، بما في ذلك الكبد والكلى والقلب والرئتان والدماغ".

تابع المزيد :جريمة مروعة.. قتل زوجته ووالدتها وشقيقتها لرفضها إعداد الطعام له

المصاب متطوع وجليس الحيوانات الأليفة

عادةً ما يطلب الأشخاص الذين لدغتهم البراغيث المصابة المساعدة الطبية بعد العثور على تورم أو طفح جلدي حول علامة اللدغة، لكن جريج قال إن شقيقه لم يعانِ من أي أعراض إلا بعد فوات الأوان.كانت الغرغرينا التي يعاني منها كولهوف خارج نطاق العلاج، واضطر الأطباء إلى بتر كلتا يديه حتى ساعديه وكذلك نصف قدميه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقالت والدة مايكل السيدة جلين: «مايكل يتمتع بالقوة، وسيخضع لقدر هائل من العمليات الجراحية، والعلاجات وإعادة التأهيل لاستعادة أنشطة الحياة اليومية».

وفقاً لشقيقه، فإن كولهوف من هيوستن وكان في سان أنطونيو فقط للمساعدة في رعاية والدته أثناء تعافيها من جراحة في القدم.

كولهوف هو متطوع، عامل بارع، عاشق للفنون وجليس حيوانات أليفة بدوام جزئي يتركز شغفه بشكل مأساوي حول يديه."تحدثنا أنا وهو عن ذلك. ليست يداك هي التي تفعل كل هذه الأشياء العظيمة. قال جريج لأخيه "إنه عقلك"."عليك فقط أن تجد وسيلة جديدة لممارستها."
تابع المزيد :سمكة قرش تهاجم فتاة وتسحبها الى عمق المياه