فن إخفاء العيوب Concealer Rules

فن إخفاء العيوب Concealer Rules
فن إخفاء العيوب Concealer Rules (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

الكونسيلر هو أهم مستحضرات التجميل على الإطلاق، كونه يعمل على إخفاء العيوب وتوحيد لون البشرة، فهو الخطوة الأساسية في تأسيس وتجميل البشرة. واليوم، نعلم جميعاً ان المكياج التأسيسي موضة رائجة على المدرجات العالمية، والتي تنص على إبراز جمال البشرة بطريقة خالية من العيوب.

إيلي صعب Elie Saab (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)


ما هو الكونسيلر؟


يشبه الكونسيلر إلى حد كبير كريم الأساس، ولكنه يميل إلى أن يكون أكثر سمكاً وتصبغاً. من الناحية المثالية، يتم استخدام خافي العيوب لتغطية الشوائب وتصحيحها، مثل الهالات السوداء وفرط التصبغ والعيوب. عند اختيار خافي العيوب، هناك عاملان أساسيان يجب مراعاتهما قبل الاختيار:


عمق اللون


ما الذي تبحثين عن تغطيته؟ عند اختيار خافي عيوب تحت العين، اختاري نصف الظل مع لمسة نهائية ندية قليلاً، لإضفاء السطوع على المنطقة. يجب أن يكون الكونسيلر الذي يغطي الشوائب أقرب ما يكون إلى لون بشرتك بلمسة نهائية غير لامعة. سيحظر الكونسيلر بنفس الظل أي خطوط عمرية؛ كذلك لن يعكس اللون غير اللامع الضوء، وبالتالي، سيجذب انتباهاً أقل إلى المنطقة.


النغمة التحتية


كيف تجدين نغمتك التحتية Undertone؟
هناك عدة طرق للمساعدة في العثور بسرعة على البنغمة التحتية.

  • اختبار الوريد: انظري إلى لون عروق معصمك تحت الضوء الطبيعي. تشير الأوردة ذات المظهر المخضر إلى وجود عروق دافئة، أما الزرقاء أو الأرجوانية، تشير إلى مسحة باردة، وإذا كانت عروقك تتطابق مع لون بشرتك، فمن المرجح أن يكون لديك مسحة محايدة.
  • اختبار القميص الأبيض: ضعي قميصاً أبيض (أو حتى قطعة ورق بيضاء) على وجهك، إذا بدت بشرتك صفراء، فهذا يشير إلى أن الأندرتون دافئة. إذا بدت بشرتك وردية أو زهرية، فهذا يشير إلى أن الأندرتون الخاص بك بارد، وإذا كنت تشعرين أن اللون الأبيض يكمل وجهك دون أن يبدو باهتاً، فمن المحتمل أن تكون بشرتك محايدة.


هل تودين التعرف أكثر على كيفية إخفاء مشاكل البشرة بالمكياج Hide Imperfections

 

ألكساندر فوتييه Alexandre Vauthier (الصورة من Launchmetrics/Spotlight©)

 


كيف أختار لون الكونسيلر؟


تعتمد القاعدة الأساسية لاختيار ظل الكونسيلر على درجة كريم الأساس. ينصح خبراء التجميل بأن يكون لدى كل شخص درجتان من خافي العيوب في حقيبة المكياج، واحدة أفتح والأخرى أغمق، لأن التعرض اليومي لأشعة الشمس يعني أن لون بشرتك يتغير قليلاً طوال الوقت. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم فنانو المكياج ظلالاً متعددة من الكونسيلر لتأثيرات نهائية مختلفة.
ألوان الكونسيلر التصحيحية وكيفية اختيارها حسب مشكلتك:

  • الكونسيلر الخوخي يحيد اللون الأزرق والأرجواني والرمادي.
  • الكونسيلر الأصفر يغطي البني والاحمرار في ألوان البشرة الداكنة.
  • الكونسيلر البرتقالي البني يحيد الظلام في ألوان البشرة الداكنة.


كيفية تطبيق خافي العيوب


لتغطية الشوائب، استخدمي فرشاة خشنة مثل فرشاة التمويه بحركة التنقيط.
بالنسبة للعيون السفلية، ستعطي فرشاة التمويه تطبيقاً أثقل، بينما الفرشاة الرقيقة، مثل فرشاة ظلال العيون، ستعطي مظهراً ناعماً وممزوجاً. هذه التقنية هي الأنسب لمنطقة تحت العينين.
إذا اخترت تطبيق الكونسيلر بأصابعك، فتأكدي من استخدام البنصر، إنه أضعف إصبع في اليد، ويمنحك تطبيقاً لطيفاً. ضعي دائماً أي مصحح للبشرة قبل كريم الأساس والكونسيلر تحت العين بعد ذلك. ضعي القليل من البودرة على منطقة تحت العين بعد الاستخدام. منطقة تحت العين هي منطقة حركة ومن المرجح أن تتجعد، فلا تنسي أن هذا الأمر طبيعيً للغاية.


TIPS

  1. تجنبي الالتصاق بالمنتج، وامسكي به بيد خفيفة. لا تفرطي في استخدام خافي العيوب. ضعي طبقة تلو الأخرى وتأكدي من مزج كل طبقة عن طريق النقر بلطف على المنطقة المستخدمة بأطراف أصابعك. افعلي ذلك عن طريق وضع عدة نقاط من خافي العيوب تحت العينين بالقرب من الرموش، ونقطة على الزوايا الداخلية للعينين. يوصي الخبراء أيضاً باستخدام البلاندر الرطبة.
  2. ضعي الكونسيلر على البقع غير السوية الأخرى على الوجه - بما في ذلك الذقن وحول الأنف والفم إذا لزم الأمر - واضغطي للداخل مع إضافة طبقة أخرى، إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التغطية.


في هذا السياق يمكنك الاطلاع على دليلكِ للاختيار المناسب والتطبيق الصحيح Color-Correcting Concealer


Editors’ Choices
من اختياراتنا

مستحضرات من اختيارنا
  1. خافي العيوب: باكستيدج كونسيلر من ديور Dior, Dior Backstage Concealer.
  2. مصحح العيوب: رادينت كريمي كولور كوركتور من نارس NASRS, Radiant Creamy Color Corrector.
  3. مصحح العيوب: شيب تايب كوريكتور من تارت Tarte, Shape Tape Corrector.


قد يفيدك أيضاً العرف إلى كيفية الحصول على بشرة مصقولة Cloud Skin