سامر المصري في يوم ميلاده: من "أبو شهاب" إلى "أبو جانتي" النجم الذي نجح بتنوعه

سامر المصري - الصورة من حسابه على فيسبوك
سامر المصري - الصورة من حسابه على فيسبوك

لا شك ان النجم السوري سامر المصري يعد من النجوم القلائل الذين يجيدون مختلف الأنماط الدرامية حيث أنه قدمها كلها عبر مسيرته الفنية الحافلة التي تمتد لسنوات طويلة وما زالت مستمرة بعطاء وشغف كبيرين.

يحتفل اليوم النجم السوري سامر المصري بيوم ميلاده الرابع والخميس فسامر من مواليد الثالث من آب/ أغسطس عام 1969.

حياته العائلية

ولد سامر في حي الشاغور الدمشقي العريق ودرس الأدب الإنكليزي في جامعة دمشق ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه في العام 1996 لينتسب لنقابة الفنانين السوريين في نفس العام.

سامر متزوج من السيدة نيفين عزام ولهما ولدان هما ورد وعمر وابنة هي ياسمين.

بداياته الفنية

بدأ سامر مشواره الفني في العام 1995 من خلال المشاركة بمسلسلي "يوميات مدير عام" بجزئه الأول و"فارس المدينة" لتتوالى بعدها اعماله الدرامية حيث شارك بعشرات الأعمال الدرامية ومنها "أيام الغضب"، "حمام القيشاني" و"الفراري"، "الزير سالم"، "صقر قريش"، ورود في تربة مالحة"، "ستيليتو" وغيرها الكثير من الأعمال.

"أبو شهاب" عكيد باب الحارة والنقلة النوعية

في العام 2006 تصدى سامر المصري لشخصية "أبو شهاب" عكيد حارة "الضبع" في المسلسل الشامي الشهير باب الحارة وقدم الجزء الثاني من العمل في العام 2007 حيث حقق المسلسل نجاحاً جماهيريا منقطع النظير وحققت شخصية "أبو شهاب" نجاحاً قل نظيره في الدراما وليشارك في الجزء الثالث من المسلسل في العام 2008 إلا أن خلافاته مع المخرج الراحل بسام الملا أدت إلى ابتعاده عن الجزء الرابع من المسلسل الذي استمر بإشراف الملا الراحل لمواسم كثيرة إلا أن سامر لم يكن موجوداً فيها.

إلا أن سامر لم يوقف مشاركته في أعمال البيئة الشامية ولم يتوقف عند "باب الحارة" بل تصدى لبطولة عدد من الأعمال الشامية ومنها "بيت جدي"، "الدبور" وغيرها من الأعمال.

"أبو جانتي" كوميديا حققت نجاحاً كبيرا

كما قدم سامر في العام 2010 مسلسل "أبو جانتي" الذي أشرف على كل تفاصيله حيث حقق العمل نجاحاً كبيراً. وسادت أغنية شارته بين الناس وقدمتها الإذاعات والمحطات التلفزيونية وتشارك سامر بطولة العمل مع كل من أيمن رضا، فادي صبيح، تاج حيدر وآخرين.

نجاح العمل دفع سامر لتقديم موسم ثاني منه في العام 2012 حيث حقق الجزء الثاني من "أبو جانتي" نجاحاً كبيراً أيضاً.

مشاركاته السينمائية

ولم يقتصر حضور سامر المصري على الدراما التلفزيونية بل كان حاضراً في السينما أيضا من خلال أفلام "بستان الموت، غراميات نجلاء، من ألف إلى باء، المختارون، الخلية"، وأخيراً فيلم "نزوح" الذي تصدى لبطولته برفقة كندة علوش وشارك بالعديد من المهرجانات العالمية.

تنوع في الأداء والأنماط الدرامية

الملفت للنظر في مسيرة الفنان السوري سامر المصري هو قدرته على تجسيد مختلف الأدوار ببراعة. فالمتابع لمسيرته يرى أنه جسد شخصيات في مختلف الأصناف الدرامية: الشامية، الاجتماعية، التاريخية، الكوميدية والملفت أكثر ان سامر برع بها جميعها ونسج اسمه بقوة في هذه الأعمال كممثل قادر على تقديم أداء متزن ومقنع عدا عن ذلك انه يقدم أدواره ليترك بصمة لدى المشاهدة ولا يقبل ان يكون مجرد مؤدي عادي يمر اسمه مرور الكرام على الشاشة.

الكاريزما التي يمتلكها سامر لم تكن هي سلاحه الوحيد في الإبداع فلقد أثبت عبر عشرات الأعمال أنه ممثل متمكن من أدواته وقادر على صياغة تفاصيل شخصياته الجسدية والنفسية ببراعة والتحكم بقدراته وتسخيرها لخدمة شخصياته وإعطائها الطابع الحقيقي والقريب من الجمهور.

حضوره على السوشال ميديا

وعلى صعيد السوشال ميديا يسجل سامر حضوراً مميزاً عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي فيحظى سامر بأكثر من ثلاثة ملايين متابع على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" بينما يتابعه على فيسبوك أكثر من مليون وثمانمائة ألف متابع.


لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»