فيديو: طلال مداح أول سعودي يُمثل بفيلم سينمائي.. تعرفوا على الفيلم

طلال مداح- الصورة من حساب نجله على تويتر
طلال مداح - الصورة من حساب نجله على "تويتر"
يُعد الفنان طلال مداح واحداً من كبار المطربين والموسيقيين في الوطن العربي، وأحد رواد الأغنية والموسيقى السعودية؛ حيث إنه طوال مسيرته الفنية غنى ولحّن العديد من الأغنيات التي أسهمت في تطوير الموسيقى والأغنية السعودية والعربية.

البداية الفنية

وُلد الفنان السعودي طلال مداح في مثل هذا اليوم 5 أغسطس عام 1940بمدينة مكة المكرمة؛ لينتقل بعد ذلك للعيش بمدينة الطائف. كان عاشقاً للموسيقى منذ طفولته وللتُراث والموسيقى السعودية، وأُصدر أول ألبوم غنائي له عام 1960، والذي جاء بعنوان "سيدى قم"، لتتوالى بعد ذلك إسهاماته ونجاحاته التي ساعدت على تطوير الأغنية السعودية والخليجية.

التجربة السينمائية بمسيرة طلال مداح

بعدما حقق الفنان طلال مداح نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة في ستينيات القرن الماضي، والتي وصلت للعالمية، جاءت الفرصة الأولى له بمجال التمثيل من خلال المشاركة بـ السينما اللبنانية.
ففي عام 1967، تم عرض الفيلم السينمائي "شارع الضباب"، والذي شارك في بطولته الفنان السعودي طلال مداح أمام المطربة اللبنانية صباح، وشارك في بطولة الفيلم كل من عادل مراد وسميرة بارودي. وجاء الفيلم من تأليف امتثال زكي وحاتم خوري، ومن إخراج سيد طنطاوي.

قصة فيلم "شارع الضباب"

دارت أحداث فيلم "شارع الضباب" حول شخصية "عادل" الذي يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية، إلا أنه يعاني من صدمة عاطفية، حينما علم بأن حبيبته كانت فتاة ليل، ويسعى أصدقاؤه للتودد إليها، حتى يتعرف "عادل" إلى فتاة تُدعى "نازك" وهي زوجة مدير الشركة التي يعمل بها، وتُعاني من متاعب مع زوجها المتقدم في العمر، ليربطها به علاقة حب حتى يطلب منها "عادل" الانفصال عن زوجها، وتستمر أحداث الفيلم.
وقد رحل عن عالمنا الفنان السعودي الكبير طلاح مداح في 11 أغسطس عام 2000 عن عمرٍ ناهز الـ60 عاماً، بعدما أثرى الموسيقى السعودية والعربية بالعديد من الألحان التي ظلت حاضرة في قلوب جمهوره ومستمعيه حتى الآن.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»