ديناصورات وحيوانات أسطورية وسيارات مذهلة لمارك فيرج بالبالونات

بالونات
صورة تعبيرية- ِAdobestock
بالونات ملونة
منحوتات من البالون (المصدر: pexels)
بالونات ملونة
منحوتات من البالون (المصدر: pexels)
بالونات
بالونات ملونة
بالونات ملونة
3 صور
لطالما ارتبط مشهد البالونات الملونة وتجمعاتها المفرحة بحفلات الصغار وأعياد الميلاد، وبمرور الوقت ظهرت البالونات المجسمة لمنحونات بالونية لكلاب وأرانب وقطط وقرود حتى أن فن نحت البلونات صار فنًا مبدعًا مستقلًا تُقام له المهرجانات وتُعقد فيه المنافسات، وتزداد به التحديات بمختلف دول العالم.

• بطل العالم فى نحت البالون لثمان سنوات

مارك فيرج Mark Verge لم يكن تشكيليًا أكاديميًا بالمعني الكلاسيكي للكلمة ولكنه كان مجرد متذوق هاو ومحب للفن، في أحد الأيام كان يزور متجرًا للهوايات في عام 1995، ولمجرد نزوة التقط كتابًا لأدوات البالون يحتوي على إرشادات حول كيفية صنع كلب بالون، واليوم وبعد عقود، أصبح فنان تماثيل البالون الكبيرة الحجم الأول بالعالم، فقد تحول كلبه البالوني لهيكل عظمي بالوني ضخم لديناصور ريكس بالحجم الطبيعي.
بحسب موقع speakers-pincexperience-com لم يتمكن فيرج من كبح جماح فضوله، فقد تحول فضوله هاجسًا ملحًا يحركه للبحث والتجربة، فقد بدأ Verge، وهو من من أوشاوا، أونتاريو بكندا، في العمل على نحت الحيوانات الضخمة، والمنحوتات الغريبة الهندسية، والعربات الترفيهية الأكبر حجماً من البالونات، وقرر في النهاية ترك وظيفته في المصنع وتحول هاجسه وفضوله لفن وصنعة بدوام كامل وظل يطور في منحوتاته عبر استخدام آلاف من البالونات المطاطية ليحصل على لقب نحات البالون الكبير بطل العالم ثمان مرات.

• أول زي وفستان كامل من البالونات

حسب الموقع السابق (speakers-pincexperience-com) يرجع الفضل إلى Verge في صنع أول زي بالون كامل وفستان بالوني وديناصورات بالحجم الطبيعي ومنحوتات هندسية ضخمة.
بدأ مارك في لف البالونات منذ حوالي 30 عامًا واحتلت منحوتاته المرتبة الأولى في اثنتي عشرة مسابقة عالمية وهو يقدم حاليًا مجموعة مهاراته الفريدة في نحت وتشكيل البالونات من خلال عمله المسمى بشكل مناسب، Xtreme Balloons.
يقول مارك لـ news24.com، إبداعات البالون تضيف نوعًا ممتعًا من عامل الإبهار إلى أي حدث، سواء كان للصغار أو الصغار في القلب، حيث تبرز حيوانات البالون في شخصية كل طفل، لافتًا أن البالونات هي شكل من أشكال الترفيه التي تضيف أجواء احتفالية مدهشة على أن أفضل شيء هو أن يتفاعل ضيوفك ويأخذون شيئًا لطيفًا إلى المنزل.
تستغرق تماثيله الأكبر من 45 إلى 70 ساعة عمل حتى تكتمل وقد ظهرت منحوتاته البالونية المدهشة في العديد من الإعلانات التجارية التي عُرضت في جميع أنحاء العالم، وقد قادته موهبته في تصور وإنشاء قطع لا تصدق إلى الترفيه والمنافسة وفرص التدريس في هونغ كونغ وبلجيكا والصين وهولندا والولايات المتحدة، بالإضافة إلى وطنه كندا.

• منحوتة مذهلة من 1400 بالونة

تتضمن بعض إبداعات مارك المذهلة سيارة بالحجم الطبيعي من The Flintstones كاملة مع Fred و Dino، و Bumblebee من Transformers، و Baymax of Big Hero 6، بالإضافة للشخصيات الفخرية من Alien vs.، ومع ذلك، فإن أكثر تصميماته شيوعًا هي إبداعات الديناصورات بالحجم الطبيعي! كانت أول منحوتة مدهشة جذبت الانظار لمارك هي وحش من عصور ما قبل التاريخ عبارة عن هيكل عظمي لـ T. rex مصنوع من أكثر من 1400 بالونأ. وقد بلغ طول الديناصور 39 قدمًا واستغرق صنعه 55 ساعة! ثم ما لبث أن صنع العديد من الديناصورات الأخرى، ومنها ديناصورات Stegosaurus و Utahraptor و Allosaurus و Spinosaurus.

• منحوتات البالون تخترق فضاءات العالم الافترضي


تتواجد منحوتات مارك البالونية الضخمة في كل مكان، وقد قام متحف أونتاريو الملكي في كندا بتكليفه بعمل هياكل عظمية للديناصورات مرتين، ديناصور من نوع تريسيراتوبس بطول 39 قدمًا في عام 2008 وآخر من نوع ترايسيراتوبس بطول 20 قدمًا في عام 2015.
تخطت منحوتات مارك البالونية حدود كندا، فعلى جنوب الحدود في الولايات المتحدة، ابتكر مارك عدد من ديناصورات T. rex لمحطة فيلد، وعلى الجانب الآخر من العالم في شنغهاي صنع زي بالون T. rex ، وتظهر منحوتات كيم العملاقة في المتاحف والمعارض التجارية والمهرجانات والفتحات الكبرى وعروض الأزياء ومناسبات الأعياد والمناسبات العامة والنوادي الليلية والبرامج التلفزيونية.
لم تتوقف إبداعات مارك ومنحوتاته عند العالم الطبيعي للفن بل تخطته ايضا للعوالم الافتراضية فلديه العديد من الإبداعات التفاعلية، فقد أكد ان منحوتته المفضلة التفاعلية كانت نحلة بطول 10 أقدام من فيلم Transformers.