شخص يجري اختبار حمض نووي للتسلية فيكتشف حقيقة صادمة

DNA - الصورة من Unsplash
DNA - الصورة من Unsplash

تعرض رجل بريطاني لأكبر صدمة في حياته، بعد أن اكتشف بأنه يملك عائلة أخرى، بعدما أجرى اختباراً للحمض النووي DNA من باب التسلية.

حقيقة صادمة

وأوضح الرجل، الذي لم يتم ذكر اسمه، أنه طلب مجموعة تحليل الحمض النووي من باب التسلية، دون أن يعرف بأنه سيكتشف حقيقة صادمة حول امتلاكه عائلة أخرى لم يكن يعرف عنها شيئاً.

وقال الرجل، بأن جده كان قد تزوج امرأة أخرى وأن علاقته بجدته لم تتوج بالزواج رغم إنجابهما طفلة أصبحت والدته فيما بعد، إضافة إلى العديد من الحقائق حول عائلته.

عائلة أخرى

ووفقاً لما أوردت صحيفة "ميرور البريطانية"، فقد أدرك الرجل بعد البحث الحثيث أن والد أمه شخص مختلف وأن والدها الذي رباها قام بتبنيها في طفولتها، وأن والدتها الحقيقية ما زالت على قيد الحياة وعمرها حوالي 90 عاما، ثم تحدث الرجل إليها وأخبرها بأنه حفيدها ولكنها لم تتذكر لأنها مصابة بالخرف.

الحقيقة الكاملة

وقال الرجل البريطاني، أخبرت والدتي باكتشافي، وأظهرت الحقيقة كاملة، كانت والدتي ثمرة علاقة رومنسية بين جدي الحقيقي وجدتي الحقيقية، ولكن الظروف لم تسمح لهما بالزواج، وعند سماع الحقيقة، انفجرت أمي بالبكاء وانتابتها مشاعر غامرة تجاه والدتها ووالدها البيولوجيين.

وأضاف، لقد كان وقتاً صعباً للغاية، بكت والدتي كثيراً، ولكنها كانت مرتاحة أيضاً لمعرفة الحقيقة، الرجل الذي اعتقدت أنه والدها لم يكن لطيفاً جداً معها وعاملها بشكل مختلف عن إخوتها.

وعلى الرغم من ذلك إلا أن الرجل البريطاني عبر عن سعادته لاكتشاف الحقيقة التي مكنته من معرفة الكثير من التفاصيل عن عائلته الحقيقية، وأكد على أن المعلومات جلبت السلام لأمه رغم صدمتها.

تعاطف كبير على مواقع التواصل الاجتماعي

ولقيت قصة الرجل البريطاني الذي لم يتم الكشف عن اسمه، تعاطفاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر العديد من المستخدمين عن مشاعرهم تجاه ما حدث له، في حين سرد آخرون تجارب مشابهة حدثت لهم بعد إجراء اختبار الحمض النووي.

اختبار الحمض النووي

اختبار الحمض النووي هو قياس للكروموسومات الصبغية، فكل شخص (مع استثناءات نادرة) يولد بمجموعة من 23 زوجًا من الكروموسومات، ونرث النصف من أمنا والنصف الآخر من أبينا.

وعادة ما يكون اثنان من هذه الأزواج من الكروموسومات الجنسية (XX في الإناث و XY في الذكور)، والأزواج الـ 22 المتبقية من الكروموسومات هي صبغيات جسمية أو جسمية، يعد اختبار الحمض النووي الوراثي للأصل غنيًا بالمعلومات التي تكشف عن اختبار الحمض النووي الوراثي الخاص بك لعلم الأنساب ويمكن أن يحدد الأصل العرقي.

ويمكن لهذا النوع من اختبار النسب أن يحلل عددًا أكبر من أقاربك أكثر من أي اختبار آخر، وتعد اختبارات الحمض النووي الوراثي مفيدة في العثور على الأقارب حتى أبناء العمومة من الجيل العاشر ويمكن أن تعود إلى 7 أجيال أو أكثر.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر