تعرفوا إلى أفضل 10 أفلام ملهمة ستغير حياتكم

الممثل توم سايزمور (يسار) والوكيل ستيفن رايس (Actor Tom Sizemore (L) and agent Stephen Rice). مصدر الصورة: Stephen Shugerman/Getty Images
الممثل توم سايزمور (يسار) والوكيل ستيفن رايس (Actor Tom Sizemore (L) and agent Stephen Rice). مصدر الصورة: Stephen Shugerman/Getty Images

تُعتبر صناعة السينما واحدة من أكثر القطاعات تأثيراً في المجتمع؛ فالأفلام والمسلسلات الكوميدية تجعلنا نضحك، أفلام السيرة الذاتية تكشف لنا الكثير من خبايا الشخصيات الملهمة والمؤثرة، وهناك أيضاً الأفلام التاريخية التي تلعب دوراً مهماً في الكشف عن جذورنا ومن أين أتينا. وهكذا كل فيلم أو عمل تلفزيوني يعكس جزءاً من المجتمع ويغير بعض الآراء.

كما أن لجميع الأعمال الفنية -سواء أفلام أو مسلسلات- عدة أشكال مؤثرة من الصوت والصورة والموسيقى وفن التصوير السينمائي، تجعل العواطف والأفكار تصل للجمهور بشكل أكبر تأثيراً.

لذلك؛ وبالحديث عن تأثير السينما ودورها في توجيه العقول، سنستعرض في الموضوع التالي أفضل 10 أفلام كان لها تأثير قوى في عقل وذهن الجمهور، وساهمت في إلهامهم وتغيير حياتهم، وفقاً لتقييم IMDb.

Forrest Gump عام 1994

يكشف الفيلم تاريخ الولايات المتحدة من الخمسينيات إلى السبعينيات من منظور رجل يُدعى فورست من ولاية ألاباما، وهو ذو معدل ذكاء منخفض، ويتوق إلى لم شمله بحبيبة طفولته.

The Pursuit of Happyness عام 2006

فيلم مؤثر وملهم مبني على قصة حقيقية، تدور أحداثه في إطار درامي تراجيدي حول «كريس» الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، وبعد أن تهجره زوجته بسبب الفقر يقرر أن يتعلم مهنة جديدة ليحصل منها على المال الكافي ليسعد به ابنه الصغير، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيراً في الوصول لهدفه، ويحصل على وظيفة جيدة بالبُورصَة.

رسالة الفيلم للجمهور: «لديك خيار، أن تظل عالقاً في مكانك وتواصل الشكوى أو تأخذ حياتك بين يديك، وتقرر أين تريد أن تكون بغض النظر عما يحدث حولك. استمر في التحرك نحو هدفك. شاهد الخطوات الواضحة دون النظر حولك أو الخلف، أو دع نجاح الآخرين أو مشكلاتهم يجعلانك تشك في نفسك».
قد ترغبين في معرفة أفلام عالمية تم تصويرها في المملكة العربية السعودية

The Shawshank Redemption عام 1994

تدور أحداث الفيلم حول سجينين، أحدهما رجل مصرفي دخل السجن ظلماً، كوَّنا معاً صداقة رائعة على مدار السنين، ويجدان السلوى والخلاص في صحبتهما، التي تهون عليهما سنوات سجنهما العصيبة.

A Beautiful Mind عام 2001

هو فيلم سيرة ذاتية، تدور أحداثه حول عالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس ناش «الممثل راسل كرو» منذ أن كان طالباً في الجامعة، مروراً بعمله الأكاديمي وإنجازاته البحثية التي صنعت منه نجماً في الحقل الأكاديمي، وارتباطه بقصة حب مع طالبته إيليسا «جنيفر كونيلي» التي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض انفصام الشخصية، حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء.

بعد قبول عالم الرياضيات اللامع غير الاجتماعي؛ العمل السري في علم التشفير، تأخذ حياته منعطفاً من الكابوس.

Rocky عام 1976

يحصل ملاكم صغير في فيلادلفيا على فرصة نادرة للغاية لمحاربة بطل العالم للوزن الثقيل في مباراة يسعى فيها إلى قطع مسافة بعيدة؛ ﻷنها فرصة عمره المنتظرة.

روكي شاب لا يملك من المواهب سوى قدرته على الملاكمة، وتستغله العصابات في هذا المجال، يحب فتاة تُدعى إدريان، وهى تشبهه في نقائه وبراءته، بعد ذلك يُعلن بطل العالم في الملاكمة عن عودته للملاعب مع خصم جديد غير معروف، ويقع الاختيار على روكي الذي يبذل كل جهده لمصارعته لإثبات ذاته.
لمحبي الأكشن: تعرفوا إلى أقوى 10 أفلام أكشن في التاريخ السينمائي

Slumdog Millionaire عام 2008

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير نشأ في مومباي، يصبح المتسابق على النسخة الهندية من برنامج «من سيربح المليون؟»، ويُلقى القبض عليه للاشتباه في الغش في البرنامج، ويُجرى استجوابه، وتُظهر الأحداث من تاريخ حياته الصعبة المليئة بالمآسي لماذا يعلم إجابات الأسئلة.
اكتشفي معنا: سريديفي في ذكرى ميلادها: من رحلة بوليوود الملهمة إلى الموت الغامض

Dead Poets Society عام 1989

تدور أحداث الفيلم حول المعلم جون كيتنغ الذي يستخدم الشعر لتشجيع طلاب مدرسته الداخلية على طرق جديدة في التعبير عن الذات. يحببهم في الشعر ويكوِّن معهم جمعية تُدعى «جمعية الشعراء الموتى»، التي يحاول من خلالها أن يساعد طلابه على استعادة التوازن في حياتهم.
تعرفي إلى أقوى 10 أفلام عالمية ينتظرها الجمهور عام 2023

Saving Private Ryan عام 1998

بعد معركة نورماندي، توغلت مجموعة من الجنود الأمريكيين خلف خطوط العدو لاستعادة جندي مظلي قُتل إخوته في أثناء القتال.

تدور أحداث الفيلم عن الحرب العالمية الثانية في معركة نورماندي، حيث يكلف الرئيس الأمريكي كتيبة بقيادة الكابتن ميلر «توم هانكس» بالذهاب إلى قلب المعركة وراء خطوط العدو، والبحث عن الجندي ريان «مات ديمون»، والحفاظ على سلامته حتى يعود إلى والدته التي فقدت ثلاثة من أبنائها في الحرب الدائرة، ولم يتبقَّ لها سوى «ريان».

3 Idiots عام 2009

فيلم 3 Idiots، الذي لاقى صدًى لدى الجماهير من جميع الأعمار، تحدى المعايير المجتمعية وأكد السعي وراء الشغف الحقيقي. تدور أحداث الفيلم حول ثلاثة أصدقاء وهم: «رنشو»، و«فرحان»، و«راجو»، التحقوا بكلية الهندسة، ويلتقون هناك أستاذ «فارو». يحاول تعليمهم عجائب الحياة ويعيشهم تحت الضغط، فيمرون بالكثير من الصدمات، لكنهم يتغلبون عليها بالضحك والكوميديا. يتخرج الجميع، ويلتقي فرحان وراجو عقب خمس سنوات من تخرجهما، ويبدآن في البحث عن رنشو الذي انقطعت أخباره عنهما.
يمكنك التعرف إلى مشاهير تعرضوا لمواقف محرجة على خشبة المسرح

127 Hours عام 2010

الفيلم من نوعية أفلام السيرة الذاتية لمتسلق الجبال «آرون رالستون»، متسلق الجبال، حيث يخوض مغامرة مشي لمسافات طويلة في ولاية يوتا عندما يُحاصر في وادٍ. سرعان ما يتخذ تدابير يائسة للبقاء على قيد الحياة ويكافح لمدة 127 ساعة قبل أن يتم إنقاذه.
آخرهم توم هانكس.. مشاهير هوليوود زاروا مصر

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»