توظيف 750 سعودية في قطاع الدواجن

2 صور
ما زالت المساعي لتوظيف المرأة السعودية في قطاعات عدة مستمرة، وقد آتت أكلها في أغلب تلك القطاعات، ومؤخرًا أطلقت حرم أمير منطقة القصيم الأميرة نورة بنت محمد بن سعود صباح أمس الثلاثاء المرحلة الثانية من توظيف السعوديات في القطاعات المختلفة في مشروع دواجن الوطنية في بريدة، وقد تم توظيف نحو 750 فتاة سعودية في المرحلة الأولى، لتنطلق بعدها المرحلة الثانية في توظيف 750 فتاة سعودية أخرى في مشروع يعد الأضخم لإنتاج الدواجن في الشرق الأوسط.
وقد اطلعت الأميرة نورة على عمل السعوديات في بعض قطاعات الدواجن، كما تم تدشين الإدارة النسائية ودار الحضانة والروضة خلال الجولة قامت في أجزاء من هذا المشروع. مبدية إعجابها بما شاهدته من مشروع متكامل يقدم الأمن الغذائي لوطننا الغالي.
كما أكدت مديرة الإدارة النسائية في المشروع نورة الهندي أنّ العنصر النسائي يحقق تقدماً في مجال صناعة الدواجن، ومن خلاله قد يتحقق طموح الكثير من الفتيات الراغبات بالتوظيف. بحسب صحيفة الشرق.

تجدر الإشارة إلى أنّ شركة دواجن الوطنية تبرز بكونها أضخم منشأة دواجن على مستوى الشرق الأوسط، وإحدى أكبر الشركات في قطاع الدواجن في العالم. ويقع مقر الشركة الرئيسي في مدينة القصيم في المملكة العربية السعودية، وهي تقوم بتوظيف 4800 موظف وعامل. وتصل حصة الوطنية من أسواق منطقة الخليج العربي إلى 40 بالمئة، إذ تقوم بإنتاج نصف مليون دجاجة ومليون بيضة في اليوم الواحد، وتفخر بأنها تغذي دواجنها غذاء طبيعيًّا ويذبح على الطريقة الإسلامية.