عاطل يستولي على 18 ألف درهم بعقد شقه مزور

تشهد المجتمعات العربية تفاقمًا لظاهرة البطالة، والتي تعد من أكبر التحديات التي تواجه الاقتصاديات العربية حاليًّا، وللبطالة جوانب سلبية للشباب وذلك باتجاههم لأساليب غير شرعية للحصول على المال.

ومؤخراً اُتهم أحد العاطلين عن العمل من جنسية عربية لاستيلائه على 18 ألفاً و500 درهم من مهندس، بعد أن أجّر له شقة عائدة للغير وبعقد إيجار مزور، وذلك بعد أن باشرت الهيئة القضائية في محكمة جنايات دبي النظر في قضيته، وفقاً "للإماراتية نيوز". وفي التفاصيل تقول النيابة العامة إنّ المتهم زور مع آخر هارب شهادة ملكية شقة سكنية في منطقة المدينة العالمية، وذلك بعد أن غيّر بيانات المالك الحقيقي إلى اسم المتهم الهارب، وسلماها إلى المجني عليه، الذي سلمهما المبلغ. حيث إنّ المجني عليه التقى بالمتهم لاستئجار شقه في المدينة العالمية بـ16 ألفاً و500 درهم، وفي غضون ذلك سلمه المتهم صورة لملكية الشقة، وصورة من جواز سفر المالك، وعقد إيجار باسمه، ومفتاح الشقة، فاطمئن لذلك فقام بتسليمه المبلغ المتفق عليه، وأبلغه بأنه خلال يومين سيحضر إليه للذهاب إلى شركة كهرباء ومياه دبي «ديوا» لتغيير عقد الكهرباء والمياه باسمه، لافتاً إلى أنه سكن في الشقة أسبوعًا ولم يحضر إليه المتهم، وبعد ذلك حضر إليه شخص وأبلغه بأنه المالك الحقيقي للشقة، فقدم بلاغًا للشرطة.

الجدير بالذكر كثرت في الآونة الأخيرة قضايا الغش والاختلاس لذلك يجب التحري والتأكد من الأوراق قبل اتخاذ أي خطوة قد تكون ضدك مستقبلاً.