العجاجي تحصل على جائزة ومنحة الأمير سلمان للمرة الثانية

نالت الدكتورة تهاني بنت ناصر العجاجي من جامعة الأميرة نورة وللمرة الثانية جائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية فرع جائزة الرسائل العلمية "الدكتوراه" في دورتها الخامسة.
وعبرت الدكتورة تهاني عن سعادتها بهذا الفوز، مؤكدة أن اهتمام الأمير سلمان ورعايته المستمرة للعلم والعلماء وإدراكه لأهمية علم التاريخ في قراءة المستقبل والتعامل معه واهتمامه الشخصي بالمؤرخين أسهم في حصولها على الجائزة للمرة الثانية، وأتاح لها الفوز بالعديد من الجوائز العلمية، والتي من أبرزها: الجائزة العربية للإبداع الثقافي، والمشاركة بأبحاث علمية في مؤتمرات دولية.
يشار إلى أن العجاني سبق أن فازت بهذه الجائزة في دورتها الأولى عام 1426هـ فرع جائزة الرسائل العلمية "أفضل رسالة ماجستير".
الجدير بالذكر، تهدف الجائزة إلى تحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية من خلال تقديمها إلى مجتمع شباب الأعمال، ومن أهمها: تعزيز التنافسية الإيجابية بين شباب الأعمال من خلال التعريف بتجاربهم الرائدة في مجال التميز والجودة والإبداع، وإتاحة الفرصة للاستفادة منها سواء على المستوى المحلي أو على المستوى العالمي، كذلك المساهمة في تبادل الخبرات المتميزة بين شباب الأعمال ومشاركة بعضهم البعض قصص النجاح في الممارسات الإدارية الناجحة، إضافة إلى دعم برامج التنمية والتخطيط الإستراتيجي في منظمات شباب الأعمال بشكل عام.