الليزر يتسبب في حرق جسد سيدة عشرينية

2 صور
أصبحت الكثير من النساء يملن إلى نزع الشعر الغير مرغوب فيه عن طريق الليزر، لما يوفر لهنّ فيما بعد من راحة، ويكسب أجسادهنّ مظهرًا جميلًا يحاكي الفنانات والنجمات الشهيرات، إلا أنه قد يسبب أضرارًا بليغة لصاحبته إن وقع خطأ من قبل المعالج المستخدم له، هذا ما حدث مع سيدة عشرينية؛ حيث تعرضت لحروق نتيجة خطأ طبي أثناء استخدام جهاز الليزر، الأمر الذي تسبب بإلحاق ضرر كبير في أماكن متعددة من جسمها.
وقد أوضحت السيدة «ش. ط» (24 عاماً) أنها كانت تتردد على إحدى العيادات الأهلية المتخصصة بالجلدية بحي “مشرفة” في جدة وذلك لعمل جلسات إزالة الشعر بالليزر. إلا أنه وبعد مـُضي ثلاثة أيام بدأت تشعر بتهيج البشرة وانتفاخات، فقام زوجها بمراجعة العيادة، إلا أنها هونت الأمر، وأخبرتها بأنها حالة طبيعية، وستعود مع الأيام كما كانت، إلا أنّ المشكلة تفاقمت وازدادت نفسية زوجته سوءًا، فأعادها إلى العيادات التي قامت بإعطائها كريمات مسكنة وهونت الأمر عليها، إلا أنّ الزوج قام بتقديم شكوى لدى الشؤون الصحية في مدينة جدة التي تجاوبت على الفور مع الحالة، إضافة إلى أنها قامت بإحالتها إلى مستشفى الملك فهد لاستخراج تقارير تشخص الحالة والأسباب. وأكد الزوج أنه وبعد مراجعته لعيادتي جلدية وتجميل تم التأكد أنّ ما أصاب زوجته ناجم عن عملية الليزر، مما أحدث تصبغات بالجسم وحروق تحتاج إلى فترة علاجية مدتها ستة أشهر. وستتم إحالة القضية للهيئة الصحية الشرعية للبت في القضية إن تم التأكد من مسألة الخطأ الطبي والإهمال. بحسب صحيفة الوئام
تجدر الإشارة إلى أنّ إزالة الشعر عن طريق الليزر أو كما يسمى أحياناً إزالة الشعر بطريقة دائمة تمّ إجراؤه بشكل تجريبي لنحو 20 سنة قبل أن يصبح متاحًا تجاريًّا في منتصف التسعينات.