4 صور

تعوز الغالبيّة مهارة حسن إدارة المال، خصوصاً أولئك الذين ينفقون دون حساب!
فهل تريدين التحكّم بمصروفك، بغية التوفير قدر المستطاع، ومعرفة مسارب "تبخّر" راتبك في كل شهر؟
"سيدتي نت" يطلعك على تطبيق "مصاريف" لتحقيق ذلك...


"مصاريف" تطبيق عربي جديد، يساعدك في إدارة أموالك، وتنمية مدخراتك، كما يدّعي القدرة على إيجاد الثقوب الصرفية، التي تتسبّب بضياع كثير من المال، وبالتالي يحثّك إلى العمل على إيقافها.
وعند بداية استخدام "مصاريف"، سيطلب منك إدخال بعض البيانات المالية المهمّة، منها: الراتب الشهري، وتاريخ قبضه، والتذكير اليومي...
وبعد أن تجهزي حسابك الجديد ضمن هذا التطبيق، ستتمكّنين ببساطة من إضافة المصاريف عبر اختيار البند الرئيس، وكذلك الفرعي، الأنسب من القائمة المتوفرة. وهذه الأخيرة تتضمّن تصنيفات عدة، منها: مصاريف شخصيّة، ومطعم، وبيت، وسيّارة، وسفر، وتعليم وأولاد... وسيقوم التطبيق تلقائياً بحسم المبلغ المنفق من راتبك، وعرض أي تأثير طارىء على مدخراتك.
وإذا كنت من المستخدمين المتقدّمين، أو هؤلاء الذين يرغبون بالتحكّم بشكل أفضل بحياتهم المالية، فقومي بإضافة الإلتزامات الشهرية، مثل: الفواتير، والقروض وغيرهما من المصاريف الشائعة، التي تتكرّر في كل شهر. واختاري أن يتم تذكيرك بدفع المبلغ المالي المطلوب في يوم معيّن.
واستفيدي أيضاً من ميزة "الإحصائيات"، التي يمكنك الوصول إليها عبر الضغط على أيقونة الرسم البياني في الزاوية اليمنى في الأعلى. ففي أي وقت، يمكنك مراجعة عاداتك الإنفاقية لمعرفة وجهات الإنفاق الأكبر، التي تستهلك معظم مالك، وبالطبع أخذ التدابير اللازمة إن أمكن.
ويمكن، بالإضافة إلى ذلك، تصدير الإحصائيات على شكل PDF أو Excel لمشاركتها مع الآخرين، أو تخزينها على الإنترنت.
كما أن هذا التطبيق يُعنى كثيراً بالخصوصيّة والسريّة، فهو يزوّدك بفرصة تأمين معلوماتك المالية عبر إضافة رمز سري، كما يسمح بإنشاء نسخة احتياطية، وتخزينها على حسابك على Dropbox.
ويتوفر تطبيق "مصاريف" لهاتف "آيفون". جرّبيه وشاركينا رأيك...