"طوكيو" عاصمة نابضة بالحياة

7 صور

تشتهر العاصمة اليابانية "طوكيو" بناطحات السحاب، التي تنفرد كلّ منها بتصميم لافت، فضلاً عن شوارعها التي تعجّ بالحركة، فهي تشكّل مزيجاً رائعاً من الحياة المعصارة والثقافة التقليدية.
فإذا اخترت "طوكيو" لتكون وجهتك السياحيّة لهذا الموسم، فلا يمكنك إغفال زيارة بعض العناوين، التي يطلعك عليها "سيدتي نت":


_ "متحف طوكيو الوطني": بُني سنة 1872.
يقع في حديقة "أوينو" في مدينة "تايتو"، ويعدّ أقدم وأكبر متحف في اليابان. ويتكوّن من مبان خمسة، ويضمّ مقتنيات فنية قديمة يعود بعضها إلى سنة 2000 قبل الميلاد، بما فيها الزيّ القديم للساموراي، والسيوف، والتماثيل، واللوحات، والمخطوطات اليدوية التي تعكس لمحة عن ثقافة وتاريخ اليابان.
ويمكنك زيارة المتحف من الثلاثاء إلى الأحد من التاسعة والنصف صباحاً حتى السادسة مساءً، مقابل دفع 5 دولارات أمريكية للبالغين و3.5 دولارات أمريكية لطلاب الجامعات.
_ حديقة "يويوغي": بعيداً من ازدحام المدينة، التي لا تنام، زوري هذه الحديقة الأكبر في "طوكيو"، والمزدانة بالمروج الخضراء، والمناطق الحرجية الواسعة، والنوافير التي تضاء بمجرد حلول الظلام!
هذا العنوان يشكّل الخيار الأمثل لمحبّي ممارسة الأنشطة في الهواء الطلق، كالمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية؛ حيث يمكنك استئجار دراجة في الطرف الغربي من الحديقة لمدة ساعة.
وتحظى "سنترال بلازا" بمميزات عدة، كــ"حديقة الورد"، التي تضمّ أكثر من 30 صنفاً، بما في ذلك زهر الكرز، كما بساتين واسعة من الأشجار.
_ سوق "تسوكيجي": تتمركز في وسط أكبر سوق للسمك في البلاد، وذلك بين نهر "سوميدا" ومنطقة "جينزا" الراقية للتسوّق. وتضمّ سوق الجملة الداخلية وسوق التجزئة الخارجية، وعدداً من المطاعم التي تعدّ أشهى وجبات "السوشي"، وتجذب الزائرين المحليين والأجانب، بعد نزهة مطوّلة في السوق.
وينصح بزيارتها عند الخامسة صباحاً للاستمتاع بمزادات التونا، علماً أن هذه السوق لا تفتح كل يوم، لذا عليك التأكد قبل الذهاب، فبالإضافة إلى أيام العطل، تقفل أبوابها يوم الأربعاء أيضاً.

*ومن أشهر المطاعم في العاصمة "طوكيو": مطعم "كزوز"، الذي افتتح سنة 1994، ويقع في الطبقة الأربعين من فندق "بارك حياة"، ويزيّن دواخله التصميم المعاصر، ويقدّم أطباق السمك. وهناك، يمكنك التكلّم مع النُدُل بالانجليزية.
وهو يفتح يومياً ما عدا الأربعاء، من الحادية والنصف قبل الظهر حتى الثانية والنصف بعد الظهر، ومن الخامسة والنصف بعد الظهر حتى العاشرة مساءً.

شاهدي أيضاً:

أيّام ربيعية في اسطنبول

3 وجهات سياحيّة لملاقاة الدببة

"لاس بالماس" عروس جزر "الكناري"