نانسي عجرم: نادمة لأنني لم أزر صباح وهذا ما أخذته من زوجي

7 صور

عند ذكر اسم نانسي عجرم، تأخذك الأفكار إلى اتجاهات مختلفة ومتنوعة لشخصية فنية اختلفت عن سواها حيث اجتمعت في شخصيتها: الفنانة والزوجة والأم وجميعها في ميزان متساوٍ. نانسي، رغم نجوميتها، مازالت هي هي لم تتغيّر يوماً، وبقيت الإنسانة الشفافة والحنونة المتواضعة. رغم صغر سنها، هي مدركة تماماً لغة الحياة. يجتمع على محبتها كل من أتى على سيرتها؛ لأنها محبّة وتبثّ المحبة في كل مكان تواجدت فيه. فهي ساعية دوماً للخير فتراها تحصده. لقاء "سيدتي" معها ونحن على مشارف انتهاء عام واستقبال آخر، جاء في مكتبها الخاص مليئاً بالاعترافات الخاصة، حيث تكلمت نانسي عن زيارتها الأخيرة للطفلة نور في مركز الحسين للسرطان في الأردن. وبكت من شدة تأثرها عليها، وقد تكلمت بصراحة تامة عن تفاصيل تكشفها للمرة الأولى:

انتهى برنامج «آراب آيدول»، هل ستجددين عقدك مع إدارة mbc للموسم الرابع للبرنامج؟
عقدي ينتهي هذه السنة لأنني وقّعت سابقاً على سنتين، وهو قابل للتجديد، ولغاية الآن، لم أقرر بعد. سأتناقش مع إدارة mbc بهذا الأمر.
الفنانة نوال الزغبي وجهت نصيحة في لقاء سابق مع «سيدتي» للفنانين في لجان التحكيم بالانسحاب من برامج الهواة كي لا يقعوا في التكرار الذي قد يضرّ بصورة الفنان، هل توافقينها الرأي؟
ممكن. أنا، حقيقة، فكرت بهذا الأمر عدة مرات؛ لأننا كلجنة نقول سنوياً ذات التعليقات للمشتركين. لكن، بالمقابل، الناس تنتظر البرنامج سنوياً لمتابعته، خاصة أنهم يعيشون حالة من التعب بسبب الأحداث الأمنية. وبرنامج «آراب آيدول» بمثابة متنفس إيجابي للناس ونوع من الترفيه.
تعليقاتك للمشتركين تحمل الكثير من العاطفة في حين تأخذ تعليقات الفنانة أحلام طابعاً جدياً. وقيل إن حضور أحلام يفرض نفسه عليك، ما ردك على ذلك؟
لا أحد يفرض حضوره على الآخر. فلكل عضو في لجنة التحكيم شخصيته. وأسلوب الصوت العالي يصل كما يصل الصوت المنخفض بنفس الطريقة. فكل عضو لجنة تحكيم له كيانه وقاعدته الجماهيرية. أحلام تحب المشتركين. لكن، لها طريقتها الخاصة في التعبير. وهي تفعل ما تحبه. وهذا ما أحبه فيها. فهي طيبة القلب وعفوية.
هل أحلام رئيسة اللجنة؟
لا أحد رئيس اللجنة. حتى لو سألتِ أحلام لن تقول عن نفسها إنها رئيسة اللجنة.


هل افتقدت لمشاركة الفنان راغب علامة في اللجنة، وكيف هي علاقتك بالفنان وائل كفوري؟
افتقدت راغب. فأنا كنت الـ poupée (اللعبة) المدللة له في اللجنة. وائل ليس «ستايله» الغزل. بالنسبة لي، أشعر كأني ووائل في نفس المدرسة، وفي نفس الصف، نجلس على نفس «الطَبقة» (المقعد الذي يجلس عليه التلميذ في المدرسة). وضحكت نانسي مضيفة: «وائل دمه خفيف ومهضوم جداً يفهم جداً في الفن والغناء ويقيّم أصوات المشتركين على طريقته وبأسلوبه. لم أكن أعرف وائل على الصعيد الشخصي كنت ألتقيه فقط في الحفلات. لكن، الآن، تعرفت عليه ووجدته كما ذكرت شخصاً مهضوماً ومسلياً».

لهذا السبب لم أحضر دفن صباح
وفاة الفنانة صباح أكيد أثّرت بك، ولكن ماذا استخلصت من وفاة أسطورة كصباح؟
يجب أن يتعلم كل فنان وفنانة وحتى الناس العاديين من صباح ومن أخلاقها العالية في تعاملها مع الناس. صباح عاشت الكثير من المآسي لكنها ولم تدع الناس يوماً يحسون بمأساتها. فكانت طوال الوقت مبتسمة فرحة. كان لديها قدرة عالية على تحويل الحزن والزعل إلى فرح وابتسامة. لم أرها يوماً إلا مبتسمة. أنا حقيقة لا أستطيع إخفاء مشاعري. لقد زعلت على صباح في فترة العشر سنوات الأخيرة.
هل قمت بزيارتها؟
للأسف، لا. وأنا نادمة جداً؛ لأنني كنت أريد زيارتها وكنت أقول كل يوم غداً أزورها. فمر الوقت ولم أتمكّن من زيارتها. وهذا جعلني نادمة وتمنيت لو تعود صباح للحياة لو عشر دقائق لكي أعوض ما فاتني من زيارتها. موت صباح والاحتفال الذي أقيم في جنازتها جعلاني أفكر جدياً لو أنه بإمكاني جمع كل الفنانين اللبنانيين في بيتي ونترك الخلافات جانباً ونشتغل فناً ونساعد بعضنا البعض ونشكل اتحاداً للفنانين؛ لأن الحياة زائلة ولا جدوى من الخلافات. فلكل فنانة جمهورها ومحبوها.
لماذا لم تحضري دفن الفنانة صباح؟
تأثرت نانسي عند طرح السؤال قائلة: «بصراحة، مشاعري لا تتحمل رؤية النعش عن قرب. أنا بكيت كثيراً عند رؤيته على التلفزيون. مشاعري ضعيفة لا تتحمل. لذلك، قدمت واجب العزاء لأسرتها في اليوم التالي. يا ليت مشاعري قوية لكنت حضرت الدفن».

هل مازلت لغاية اليوم تواظبين على توصيل ابنتيك إلى المدرسة وتشرفين بنفسك على تعليمهما؟
طبعاً، وأشعر بسعادة كبيرة عندما أوصلهما إلى المدرسة. وأنا أعلمهما بنفسي. لكن، أوكلت مدرّسة لميلا في فترة سفري وغيابي عن البيت. لكن، عندما أكون في البيت أنا أدرسهما. مرة كنت أوصل ميلا إلى حفل في المدرسة وأردت الدخول معها إلى الحفل. فقالت لي ميلا: «مامي لا يوجد أحد من أهالي التلاميذ لماذا أنت تريدين الدخول معي»؟ فوقفت وقلت في قرارة نفسي ميلا معها حق وعدت إلى البيت وفكرت في كلامها وقررت أن أبتعد قليلاً وأترك لهما بعضاً من حرية الطفولة».
1 نانسي ماذا أخذت من شخصية زوجك الدكتور فادي الهاشم وماذا أعطيته في المقابل من شخصيتك؟
أعطيته خوفي وعاطفتي فأصبح مثلي عاطفياً. لقد قال لي مرة: «نانسي لقد أعطيتني عاطفتك وخوفك». أما أنا فأخذت منه القوة والحكمة.

2 لماذا إشاعة الطلاق تلاحقك دائماً وليلى عبد اللطيف تتوقع لك سنوياً بالطلاق، هل هذا يزعجك؟
«لا شايفة الطلاق، ولا مرّ من جنبي». قالتها بلهجتها اللبنانية، مضيفة ربما لأن حياة الفن صعبة دائماً يتوقعون للفنانين المتزوجين الطلاق. ومطلقو هذه الإشاعة لا يعرفون نانسي على الصعيد الشخصي والعائلي. أما ليلى عبد اللطيف فقد التقيتها صدفة في «المول» مرة. وتقدمت مني قائلة لي: «أنا وابنتي نحبك كثيراً». بصراحة، تتمتع ليلى بكاريزما ومهضومة وأنا أحبها فهي قريبة للقلب.

3 متى لا تسامح نانسي وتحت أي ظرف؟
أنا لا أسامح الخيانة أو الطعن في الظهر (الغدر) حتى لو سامحت لا أنسى. من الممكن أن أتناسى. لكن، كلما رأيت الشخص الذي خانني أو غدر بي أتذكر خيانته وغدره.

4 يوم فراغ في حياة نانسي كيف تقضينه في منزلك؟
أمضيه في البيت أقرأ وأسمع أغاني قديمة للسيدة
أم كلثوم وفيروز وعبد الحليم حافظ وأسمع أغنيات قديمة لي. وأتذكر كيف كنت أغني في الماضي.


5 لو لم تكن نانسي فنانة ما هي المهنة التي كانت تتمنى ممارستها؟
كنت أحب أن أكون مخرجة وراء الكاميرا.

6 هل تقود نانسي سيارتها بسرعة؟
لا، إنما أقودها بهدوء خوفاً من الوقوع في الحفر. فأقود وأراقب الحفر. وضحكت نانسي ممازحة «سيدتي».

7 اليوم حياة الناس كلها معتمدة على «السوشال ميديا» (مواقع التواصل الاجتماعي). نانسي كم تعطي من وقتها للـ«سوشال ميديا»؟
«السوشال ميديا» نعمة ونقمة في ذات الوقت. لقد أصبحت منبراً حراً لكل واحد منا. وأنا أحاول أن لا أعطي وقتي كله لها. فقط أكتب وأنشر ما أريد نشره. لقد سهّلت عليّ التواصل مع ابنتيّ في حال كنت بعيدة عنهما.

8 كيف تختارين صديقاتك؟
الصداقة مهمة وصديقاتي يشبهنني هنّ أمهات ويشتغلن. ولديهنّ أولاد ومسؤوليات
أمنية نانسي للعام الجديد
ماذا تتمنى نانسي للعام الجديد؟
دائماً أدعو ربي أن يعطيني الصحة والأمان في بيتي وراحة البال. وأبقى أنا وعائلتي «مبسوطين» (سعداء) وأفضل وناجحة في الفن. وأتمنى الأمان والسلام للبنان ولكل الناس

 

تابعوا أيضاً:

أخبار المشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي عبر صفحة مشاهير أونلاين

ولمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"