بيل جيتس يتمنى تعلم العربية

اللغة العربية لغة مميزة، أسرارها دفينة، وكنوزها ثمينة، ومعانيها غزيرة... لذا لا يعد بالأمر المستغرب عندما نسمع عن أشخاص لا يتكلمون بلسان الضاد يحاولون تعلمها والوصول إلى جوهرها الدفين، ولعل بيل جيتس رجل الأعمال والمبرمج وصاحب الأعمال الخيرية، وأيضًا أغنى رجل في العالم من أولئك الأشخاص الذين يرغبون بتعلمها، حيث أعلن عن رغبته في تعلم اللغة العربية، وتحسر على كونه لا يتحدث إلا اللغة الإنجليزية. وقد صرح بذلك خلال جلسة الأسئلة والأجوبة

Ask Me Any Thing الثالثة له على موقع "ريديت Reddit.

ومما جاء على لسان جيتس في الجلسة:" أشعر أني غبي جدًا، وذلك لأني لا أعرف أي لغة أجنبية، درست اللاتينية واليونانية في المدرسة الثانوية، وحصلت على علامة A وأعتقد أنّ ذلك ساعد حصيلتي من المفردات، ولكن أتمنى لو أعرف الفرنسية أو العربية أو الصينية". كما تعجب جيتس من تفاني الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج" لتعلم لسان أجنبي. قائلًا:" مارك زوكربيرج تعلم الماندرين (الصينية) على نحو مثير للدهشة، وعقد جلسة أسئلة وأجوبة مع طلاب صينيين، إنه أمر لا يصدق". بحسب MBC.

تجدر الإشارة إلى أنّ الكثير من الدول الغربية باتت تدعو إلى تعلم اللغة العربية وإقرارها في مناهجها، وتعتبرها من اللغات التي يجب الحرص على إتقانها للتواصل مع شعوب الشرق الأوسط. وهناك العديد من المقاطع التي نشرت على موقع اليوتيوب والتي تظهر إتقان العديد من الغربيين للغة العربية.