الملكة رانيا تزور مركز الأسرة والطفل في جبل النصر

4 صور

زارت الملكة رانيا العبدالله، عقيلة العاهل الأردني، مؤخراً، «مركز الملكة رانيا للأسرة والطفل» في جبل النصر؛ للاطلاع على التوسعات والبرامج التي استحدثها المركز لتوفير خدمات شاملة لحماية الأطفال من الإساءة وتعزيز وحدة الأسرة.
يعمل المركز منذ عام 2005 على تنفيذ برامج للأسرة وحماية الأطفال من الإساءة، حيث استفاد من برامجه منذ التأسيس حتى العام الماضي نحو 65 ألف طفل ويافع و32 ألف أسرة.
وخلال جولة الملكة رانيا في المركز، رافقها فيها مدير عام مؤسسة نهر الأردن المهندس غالب القضاة ونائب المدير العام للمؤسسة دانة الدجاني وعدد من الداعمين للمركز، تبادلت الحديث مع المشاركين الشباب والفتيات في جلسة عصف ذهني حول القيم الإسلامية والمواطنة ضمن المساحة الشبابية التي خصصها المركز للشباب.
وركزت الجلسة على دور الشباب في إحداث التغيير في المجتمع وتعزيز قيم الانتماء والمواطنة، كما أكدت الملكة رانيا أهمية إيجاد مساحة خاصة للشباب والفتيات تعمل على الاستثمار بقدرات ومواهب الشباب في مختلف المجالات.
وفي المكتبة، تفاعلت الملكة رانيا العبدالله مع مجموعة من الأطفال المشاركين في نشاط التعليم على أساس القيمة حول القبول. وتفقدت الحضانة الجديدة وشاهدت جانباً من الأنشطة التي تقدم للأطفال، التي تعتمد على تنمية مهارات الأطفال المختلفة، وبما تراعي الفروق الفردية لديهم.