درّاجة نارية نادرة لستيف ماكوين في مزاد علني

4 صور

سيتمّ عرض أكثر الدرّاجات النارية المرغوبة والنادرة بالمزاد العلني، مقابل 740625 دولاراً أمريكياً كسعر أولي. إلا أن التقديرات تفيد أنها ستجلب سعراً يصل إلى 1107285 دولاراً أمريكياً في "مزاد لاس فيغاس"، في 20 مارس/آذار. الدراجة موضوع المزاد كانت ملكاً للأسطورة ستيف ماكوين، وهي تجذب الأنظار بطلائها الأصفر اللماع، وتعود بطرازها إلى سنة 1915.
تُعتبر دراجة ماكوين نادرة، وكانت خُصّصت لسباقات المسار، وهي رياضة السيارات الشعبية التي يُتنافس خلالها الدراجون حول حلبة بيضويّة ضخمة. تصل سرعة هذه الدراجة المصمّمة من دون فرامل إلى مستويات قياسيّة تفوق الـ110 أمتار في الساعة، وهي مزوّدة بمحرّك 45hp 996cc.
من المعلوم أن نجم "هوليوود" الشهير كان يهوى شراء الدراجات النارية الكلاسيكيّة، علماً أنّه قضى من جراء السرطان في سنة 1980 عن عمر ناهز الـ50. ثم، اشترى جامع التحف الشهير العالم اي جيه كول الدراجة النارية الصفراء، في مزاد خصّص لدراجات ماكوين في سنة 1984، بعد 4 سنوات من وفاة النجم الأسطورة، ثمّ أصلحها وأعادها إلى مجدها السابق.
وقرّر السيد كول اليوم أنّ الوقت حان لبيعها إلى جانب أكثر من 220 دراجة نارية أمريكية كلاسيكية من مجموعته، بعد حفظها لمدة 50 عاماً.

شاهدي أيضاً: