وزير التعليم السعودي يستحدث آليات جديدة للنقل الخارجي ويطالب بآراء المعنيين

3 صور
طالب وزير التعليم عزام الدخيل عبر تغريدة في حسابه الشخصي على موقع "تويتر" المعلمين والمعلمات أن يقوموا بالمشاركة في موقع استفتاء المعلمين والمعلمات المعنيين بحركة النقل الخارجي، والذي يتيح الفرصة أمام المسجلين في نظام حركة النقل الخارجي حتى العام الماضي إبداء آرائهم حيال تبني هذه الآليات المقترحة أو الإبقاء على الآليات الحالية.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن مرزا المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين أنه تم إسناد مهمة دراسة نتائج استبيان المعلمين والمعلمات حول حركة النقل الخارجي وتوصيات ورشة العمل الختامية إلى لجنة متخصصة انتهت للوصول إلى آليات جديدة تجمع بين عدد من مقترحات ورش العمل، والتي ستسهم بشكل أساسي في زيادة عدد المنقولين على رغباتهم الأولى.
ولخصت الوزارة الآليات الجديدة المقترحة بست نقاط هي:
1. ربط سنة التقديم بالرغبة الأولى فقط، وإلغاؤها من الرغبات ما بعد الأولى.
2. زيادة عدد الرغبات المتاحة للتسجيل إلى 20 رغبة.
3. إمكانية إضافة وتعديل واستبدال الرغبات ما عدا الأولى بشكل مطلق وفي كل عام.
4. يتاح خلال العام الحالي فقط استبدال أي من الرغبات المسجلة مسبقاً وتثبيتها كرغبة أولى، وأي تعديل فيما بعد على هذه الرغبة سيؤدي إلى فقدان سنة التقديم والبدء بسنة تقديم جديدة.
5. عدم احتساب إجازات الوضع وعدة وفاة الزوج ضمن أيام الغياب بعذر، وبالتالي عدم تأثيرها على المفاضلة.
6. يتم الاستمرار بالعمل بنظام ومعايير المفاضلة الحالية فيما عدا ما أشير إليه في النقطة (5).
في الختام، طالب المشرف على الإدارة العامة لشؤون المعلمين من يرغبون في المشاركة في التصويت من المعنيين بحركة النقل في التوجه إلى الرابط (https://tst.moe.gov.sa) للمشاركة في الاستفتاء حيال الآليات المقترحة، مؤكداً أن الوزارة لن تتبنى هذه الآليات إلا إذا حظيت بأغلبية الأصوات المؤيدة لها.