تغطية أخبار أمطار المملكة تحظى باهتمام المغردين

4 صور

مازالت الأمطار تتوالى في الهطول على المملكة برقعتها المتسعة، ومازال الغيث يفيض على بعض أجزائها مخلفاً بعض الأضرار التي تتراوح شدتها من منطقة لأخرى، فبينما أعلنت وزارة التعليم في السعودية عن تعليق الدراسة في مدارس التعليم العام في القصيم والخرج والقويعية اليوم؛ نظراً للأحوال الجوية التي قد تؤثر سلباً على سلامة الطلاب وهيئة التدريس، أعلنت إدارة التعليم في الرياض عن استئناف الدراسة لعدم توقع حدوث نفس المخاطر وفقاً لبيانات الأرصاد الجوية.
وفي ظل حالة الترقب هذه، قام السعوديون بمشاركة قصصهم المثيرة مع الأمطار، كما تم تناقل دعواتهم في هذه الأجواء المطيرة المباركة، فضلاً عن نشر انتقاداتهم لسوء التدابير في بعض المناطق، والذي جعل من الأمطار الغزيرة كارثة لدى البعض وفي العديد من المناطق.
"سيِّدتي نت" ينقل لكم أبرز ما جاء في الهاشتاق المفعل بعنوان "#أمطار_السعودية" من خلال ما يلي:
غرد @almtheb_3tshan9 مشاركاً مقطع فيديو لرجل ينظم المرور رغم كثافة المياه التي غطت نصف ساقه قائلاً: "رجل أمن مخلص ومتفاني في عمله، ينظّم سير المرور، يحصد الإعجاب الكبير في تويتر! | عبر @SaeedAlNaji ".
وكتبت @SaudiNews50 خبراً مفاده: "#وزارة_التعليم تصدر توجيه أمس لإدارات التعليم بمنع تصوير المطر واجواءه داخل المدارس. #أمطار_السعودية #أمطار_الرياض".
وكتب Aburahaf ‏@ داعياً: "#امطار_السعوديه عسى المطر يسقي قبور الوفيين اللي مشو ب الطيب حتى توفوآ عاشو على الملة وعاشو على الدين وعن اللزوم الواجبة ما تخـفوآ".
وغرد @sultannajed: "الحمد لله الدراسة تعلق بسبب نعمة الغيث وليس بسبب حروب أو كوارث فاللهم أدم علينا نعمة الأمن والآمان وأجعلها أمطار خير وبركة #أمطار_السعودية".
ونشرت @News_Brk2 مقطع فيديو لشبان سعوديين يسبحون في مياه السيول في أجواء مرحة بعنوان "شبّان يستمتعون بالسباحة في السيول" http://www.tmm24.org/81741 #أمطار_السعودية #السعودية.
وكتبت @Rains : "توقعات بهطول مطر غزير بعد 8 أيام ويتوقع هطوله على المنطقة الوسطى أو الغربية اللهم ارزقنا الخير يا رب ."