مغامرة خطرة من على قمة الهرم الأكبر من أجل صورة!

4 صور

ذكرت صحيفة الـ"ديلي ميل" البريطانية مؤخراً، أن شاباً ألمانياً لا يتعدى عمره 18 عاماً خاطر بحياته وربما بتعرضه لعقوبة السجن، عندما كان في رحلة إلى مصر، بسبب صعوده الهرم الأكبر في محافظة الجيزة. وعلى الرغم من أن صعود شخص إلى قمة رمز المدينة القديم اللذي شيد قبل 4500 سنة، أمر غير قانوني، إلا أن هذا السائح الألماني واسمه أندريه سيسيلسكي، تسلق قمة الهرم الأكبر البالغ ارتفاعه 146 متراً في غضون 8 دقائق، والتقط عدداً من الصور تخطف الأنفاس للمناظر الطبيعية الصحراوية المحيطة بأهرامات الجيزة، التي حيرت أسرار بنائها العالم.


وألقي القبض على الشاب، واقتيد إلى مركز الشرطة لاستجوابه بعد عودته من رحلته القصيرة، لكنه يعتقد أن الصور كانت تستحق المخاطرة.


يذكر أن الهرم الأكبر أو هرم خوفو (بني سنة 2560 قبل الميلاد) هو أكثر آثار العالم إثارة للجدل والخيال، والوحيد من عجائب الدنيا السبع الباقية إلى الآن، روج الكثيرون حوله الكثير من الأساطير والروايات، فأشاع البعض أن ساكني قارة أطلنطس المفقودة هم بناة الأهرام، وافترض البعض الآخر أن عمالقة من تحت الأرض صعدوا لبناء هذا الهرم، وزعم آخرون أن الهرم قد بني بوساطة السحر، أو أن كائنات فضائية نزلت من الفضاء وقامت ببنائه.

يمكن متابعة الفيديو هنا: