للمرة الثانية "وفاة مبتعثة" دماغيًّا وأهلها يناشدون لإعادتها إلى الوطن

2 صور
بعد إنهاء معاناة أهل المبتعثة السعودية بسمة العنزي المتوفاة دماغيًّا بنقلها إلى أراضي الوطن لتتلقى العلاج بالقرب من أهلها بعد تحديد مستشفى بروفيدنس في مدينة بورتلاند في الولايات المتحدة الأمريكية ثلاثة أيام فقط لرفع الأجهزة عنها وإنهاء حياتها.
ظهرت على الساحة حاله جديدة للمبتعثة "ابتهال أبو جبل" حيث ناشدت أسرتها المسؤولين سواءً في سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن أو وزارة الخارجية بسرعة إنهاء نقل المريضة عبر الإخلاء الطبي إلى السعودية لتكون قريبةً من أفراد أسرتها بعد تعرضها لوفاة إكلينيكية (دماغيًّا) نتيجة إصابتها بأعراض جسدية استدعت نقلها للمستشفى لتلقي العلاج، ولكن تضاعفت حالتها حتى وصل بها الحال إلى وفاتها دماغيًّا، وفقًا للوكالات الإخبارية .
وتدرس "ابتهال" في السنة الأخيرة لنيل درجة الماجستير بجامعة إنديانا الأمريكية، وابتعثت لإكمال دراستها في إحدى الجامعات الأمريكية منذ عدة سنوات، وهي متزوجة وليس لديها أولاد، كما أنها من سكان محافظة أبو عريش بمنطقة جازان.
يذكر أنّ الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع وجه على الفور بنقل المبتعثة المتوفاة دماغيًّا بسمة العنزي من ولاية أوريجون الأمريكية إلى مستشفى الملك خالد بحائل لتتلقى العلاج بجانب أبنائها وذويها بعد مناشدة زوج المبتعثة بإنقاذ زوجته ونقلها إلى الوطن .