عروس سيدتي /تنظيم الأعراس

أمور سلبية على العرائس التوقف عن قولها

لا تنتقدي وتثيري البلبلة عند تنظيم زفافك
توتر التخطيط لا يعطيك الحق في إحباط خطيبك
لا تنتقدي عائلته
لا تطرحي سؤالك بطريقة عدوانية وساخرة
لا تخرجي من فمك الكلام السيء
خذي نفساً عميقاً، وقومي بتهدئة نفسك، ولا تخرجي من فمك الكلام السيء
لا تنتقدي عائلته، وحافظي على آرائك لنفسك

التحضير للزفاف أمر مجهد. وفي كثير من الأحيان، قد تنسى نفسك في خضم عملية التخطيط. خذي نفساً عميقاً، وقومي بتهدئة نفسك، ولا تخرجي من فمك الكلام التالي.
1. "هل تريدني أن أتزوّج من دون فرقة موسيقية؟"

لا تطرحي سؤالك بطريقة عدوانية وساخرة، لأنك تعلمين على الأرجح مقدار التكاليف.. لا ينصبّ الأمر على ما يُريده الناس، ولكن على ما يتوفر في متناول اليد. سواء أكان الرقص في حفل الزفاف بوجود فرقة أم لا، فإنه سيبقى رقصاً. ليكن التركيز على ما هو مهمّ، وليس الفرق بين ما تريدين وما كان من الممكن أن يكون.
2. "فقد زوج صديقتي الكثير من الوزن قبل حفل زفافه".
لا تكوني فظة! توتر التخطيط لا يعطيك الحق في إحباط خطيبك. بدلاً من ذلك، اسأليه إن كان يرغب في انضمامه إليك في رحلة خسارة الوزن، وأنّ ذلك سيسعدك، وأنه سيكون من الجيّد وجود شخص للمساعدة في دفعك لتحقيق أهدافك الخاصّة.
3. "لم يكن لدى عائلتي أيّ مشاكل مثلكم. نحن نعرف دائماً كيف نتحدث".
لا تنتقدي عائلته، وحافظي على آرائك لنفسك؛ وبكلّ بساطة، أخبريه بأنك غير قادرة على التعاطي مع هذا الصراع في الوقت الراهن، وأنك ستدعينه يصفّي الأمور على طريقته مع عائلته وأقاربه.
4. "لا أعتقد أنّ الأمّهات يتدخّلن عادة في أمور كهذه!".
سواء أكان الشخص الآخر أمك أم حماتك أم أيّا شخص آخر فتذكّري أنّ هذا الشخص ربما يحاول تقديم المساعدة والنصح على أساس الخبرة. ردّي بقول : "أقدّر مشاركتكم، ولكن سيكون قيامي ببعض الأمور بنفسي أسهل في الواقع".

أضف تعليقا

اقرئي المزيد من عروس سيدتي

X