البلاجي أول سعودي ينال منحة دراسية من أستراليا

البلاجي أول سعودي ينال منحة دراسية من أستراليا
المبتعث "معدي فهد البلاجي"
2 صور

إنجاز وتفوق دولي جديد للسعودية على الساحة العلمية، حققه أحد أبنائها المبتعثين في أستراليا، حيث تميز أحد منسوبي وزارة الصحة، وهو المبتعث معدي فهد البلاجي، بحصده لقب أول سعودي في أستراليا يتم منحه بعثة أكاديمية لدراسة الدكتوراة في تخصص "تأهيل مرضى جراحات القلب" في إحدى أقوى جامعاتها، وهي جامعة سيدني، وذلك نظير تميزه الأكاديمي.
من جانبه، شكر المبتعث البلاجي حكومة السعودية بقيادة الملك سلمان، ووزارة الصحة التي منحته فرصة استغلال المنحة الدراسية لمواصلة تعليمه في أرقى الجامعات العالمية، والعمل مع الخبراء والمختصين العالميين في هذا المجال، كما شكر جامعة سيدني على المنحة الدراسية، وكل مَن كان له دور في دعمه خلال مسيرته الدراسية. وفقاً لـ "الوكالات".
وإلى جانب المنحة الدراسية المتميزة، تم تكليف المبتعث بمهمة العمل والبحث في مركز تشارلز بركنز الطبي في الجامعة المتخصص في البحوث المبتكرة في طب أمراض القلب والسُّمنة والسكري، وتم كذلك تكليفه بمهمة ابتكار وتطوير طب تأهيل مرضى جراحات القلب، وكذلك الخدمات الصحية المقدمة في مركز تأهيل القلب من خلال التعاون مع الخبراء والباحثين والكوادر الطبية في جميع تخصصاتهم من أطباء، ومختصين نفسيين، وتغذية، وتمريض، وعلاج طبيعي، ومبرمجي أجهزة طبية.
يشار إلى أن البلاجي نال عديداً من الجوائز العلمية العالمية نظير تميُّز أبحاثه الطبية، كما نال عضوية جمعية تأهيل القلب الأسترالية، وكذلك حاز تقديراً لجهده المتميز في مجال البحث العلمي، وتم اختياره محكِّم مقالات علمية في أعرق المجلات الطبية، وهي مجلة البحوث الطبية البريطانية، ومُنح عديداً من مكافآت التميز من الملحقية الثقافية في أستراليا لتفوقه الدراسي خلال مسيرته الدراسية، وحصل أيضاً على جائزة أفضل بحث خلال مؤتمر جمعية تأهيل القلب الأسترالية في عام ٢٠١٥ تثميناً لأبحاثه الإكلينيكية.