لماذا رانيا علواني على طاولة عشاء الملوك والرؤساء؟!

ملك هولندا فيليم إليكساندر ورانيا علواني
2- رانيا علواني وأمير موناكو الأمير إلبرت وزوجته
4- الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند مع رانيا علواني
1- رانيا علواني والأمين العام للأمم المتحدة
5 صور

السباحة العالمية المصرية رانيا علواني على طاولة العشاء مع عدد من ملوك ورؤساء الدول أثناء حضورها الحفل الذي أقامته اللجنة الأولمبية الدولية بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بدعوة من رئيس اللجنة الأولمبية الألماني توماس باخ، وذلك خلال فاعليات دورة الألعاب الأولمبية المقامة هناك؛ حيث تتواجد علواني في ريو دي جانيرو بناء على دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية لحضور فعاليات الأولمبياد.
وظهرت السباحة الأولمبية المصرية وعضوة مجلس النواب مع ملك هولندا فيليم أليكساندر، وأمير موناكو الأمير ألبرت، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، والكوري الجنوبي بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.
الدكتورة رانيا علواني أول سباحة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميداليتين ذهبيتين في السباحة في تاريخ دورات البحر الأبيض المتوسط منذ إنشائها في عام 1951 بالإضافة إلى الفوز بـ 77 ميدالية على المستوى الدولي والأفريقي والعربي، وقد صنفت من بين أعلى 11 سباحة في سباق 100 متر في العالم، وقد اعتزلت رانيا السباحة بعد انتهاء أولمبياد سيدني، وتعمل حالياً في إطار اللجنة الأولمبية الدولية التي ترشحت لها منذ عام 2002. كما أنها عضو في مجلس إدارة النادي الأهلي المصري؛ بالإضافة لكونها طبيبة أمراض نساء وولادة. قام الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بتعيينها ضمن 28 عضوًا في البرلمان المصري.