اختلفا على "واتس أب" فانتقلا إلى المحكمة

تقديم دعوى أللمحكمة بسبب شجار وصل لحد القذف علىى واتساب
اختلفا على "واتسآب" فانتقلا إلى المحكمة
2 صور

تقدم مواطن بدعوى أمام محكمة جدة بسبب شجار دار بينه وبين مواطن آخر على برنامج "واتس أب" ليصل إلى حد السب والقذف.
حيث ادعى مواطن على مواطن آخر بأنه سبه وقذفه وأسرته في إحدى المجموعات على "واتسآب" بسبب تباين في وجهات النظر، مطالباً بتعزيره على الوجه الشرعي، إلا أن خصمه دافع عن نفسه معتبراً أن المدعي هو مَن بدأ وافتعل الخصومة، ونقلها إلى مجموعة أخرى من خلال تصوير الشاشة، ونشرها في "تويتر" قبل أن يحذفها أخيراً. إلا أنه لم يقدم دليلاً على ذلك.
عليه، مَثُلَ مدير المجموعة "القروب" للإدلاء بشهادته بين عدد من أعضاء المجموعة، وأوضح في إفادته أن الخلاف بين المتخاصمَين بدأ في المرة الأولى بسبب التعصب الرياضي، وصاحبته عبارات غير لائقة بينهما قبل أن يتم حذفهما من المجموعة، وأعيدا أخيراً في إطار صلح وتسوية بينهما، وأضاف أنه أعيد فتح النقاش بعد أسابيع ليبدأ أحدهما في سرد عبارات اعتبرها الطرف الثاني مسيئة له، وبادر بتصوير الشاشة المسجلة عليها الإساءة، ونقلها إلى مجموعة أخرى، ما فاقم الخلاف. بحسب "الوكالات".
وسألت المحكمة مدير المجموعة إن كانت لديه أي صور للمحادثات بين الأعضاء، فأكد أنه حذف المجموعة، مشدداً على أهمية الصلح بين المتخاصمَين لأنهما زميلان وصديقان.
جدير بالذكر، أن هيئة التحقيق والادعاء العام تسلمت 20 دعوى سب وشتم وقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال العام الحالي.
وكانت المحكمة قد أصدرت خلال الأشهر الستة الماضية عدة أحكام في قضايا سب وشتم وقذف بين أطراف باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزها حكم بجلد مواطنة 5 جلدات في جدة لثبوت إرسالها رسالة تضمنت سباً وشتماً لمواطنة أخرى.