6 بحرينيات ضمن أقوى السيدات العربيات في 2016

منى الهاشمي
الشيخة حصة
سهى كرزون
الشيخة حصة
منى المؤيد
فائقة الصالح
نجلاء الشيراوي
8 صور

تربعت «5 سيدات أعمال» بحرينيات على قائمة أقوى السيدات العربيات في 2016 بعد أن كن ضمن القائمة نفسها العام الماضي، وذلك بحسب التصنيف السنوي لمجلة «فوربس الشرق الأوسط» لقائمة أقوى السيدات العربيات.


وواصلت الـ5 سيدات حصد مراكزهن ضمن قائمة أقوى السيدات العربيات للعام الجاري 2016 على مدى عامين، واحتلت المديرة الإدارية في مجموعة يوسف خليل المؤيد وأولاده، منى المؤيد، المركز الثامن في مؤشر أقوى 100 سيدة أعمال عربية.


وحازت الرئيسة التنفيذية لشركة البحرين للاتصالات السلكية «بتلكو» منى الهاشمي، على المرتبة 18 في المؤشر، وعينت في منصب الرئيس التنفيذي للشركة في شهر أغسطس 2015، وتعتبر السيدة الأولى التي تتولى هذا المنصب القيادي بشركة اتصالات في منطقة الخليج.


وصنفت وزيرة الصحة فائقة الصالح ضمن أقوى 10 سيدات عربيات في القطاع الحكومي والتي تم تعيينها العام 2014 وزيرة للتنمية الاجتماعية، قبل أن تتسلم حقيبة وزارة الصحة في العام 2015، بعد دمج وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية في وزارة واحدة.


وحلت المديرة المالية في شركة ممتلكات القابضة، سهى كرزون، في المرتبة 27 في مؤشر فوربس لأقوى السيدات العربيات وتشغل كرزون منصب المديرة المالية لممتلكات، الصندوق السيادي في البحرين والذي تبلغ قيمة أصوله الخاضعة للإدارة 11 مليار دولار، حيث تدير سهى كرزون الأمور المالية والخزانة والمحافظ الخارجية للشركة.


كما احتلت الرئيسة التنفيذية لشركة الأوراق المالية والاستثمار «سيكو»، نجلاء الشيراوي، المركز 31 كأقوى سيدات الأعمال العرب، وعينت الشيراوي في المنصب المذكور في شهر مارس 2014، بعد موافقة مجلس إدارة الشركة ومساهميها على تعيينها في هذا المنصب.


وجاءت رئيسة مجلس إدارة مصرف السلام، الشيخة حصة آل خليفة، في المركز 53، حيث أسست في العام «2005» مؤسسة «إنجاز البحرين» التي تعتبر مؤسسة عالمية تعمل على إعداد الشباب البحريني للنجاح في الاقتصاد العالمي، وتشغل حالياً منصب الرئيسة التنفيذية للمؤسسة.