دراسة: المملكة السادسة عربياً في معدلات الطلاق

المملكة السادسة عربياً في معدلات الطلاق
2 صور
احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة السادسة عربياً في معدلات الطلاق، حيث بلغت النسبة 1.1٪‏ لكل ألف شخص، وذلك وفقاً لدراسة حديثة نشرت مؤخراً.
في حين احتل الأردن والكويت ومصر المراكز الثلاثة الأولى، وجاءت لبنان في المركز الرابع، والجزائر في المركز الخامس، وفي المراكز الثامن والتاسع والعاشر كل من قطر والبحرين وليبيا على التوالي.
ووفقاً لـ"سكاي نيوز"، فقد أظهرت الدراسة وفقاً لمؤشر الطلاق في كثيرٍ من دول العالم، أن نسبة الطلاق بين الأردنيين بلغت 2.6 في المائة لكل 1000 من السكان، وتفوقوا في هذه "الممارسة" حتى على كثير من الدول الغربية، بما فيها بريطانيا وفرنسا والسويد، وحلّوا في المركز السادس عشر عالمياً، واحتلت الكويت المركز الثاني عربياً بنسبة 2.2 في المائة لكل 1000 من السكان، بينما جاءت مصر ثالثة بنسبة 1.9 في المائة، مقابل 1.8 في المائة في لبنان.
أما الجزائريون فقد احتلوا المركز الخامس ، وذلك بنسبة 1.5 في المائة لكل ألف من السكان، وتلاهم في المركز السادس السعوديون بنسبة 1.1 في المائة، مقابل 1 في المائة عند السوريين، وجاءت قطر ثامنة بنسبة 0.8 في المائة، ثم البحرين 0.7 في المائة، وأخيراً ليبيا بنسبة 0.3 في المائة.
وعلى مستوى العالم، فقد احتلت المالديف المركز الأول في الطلاق بالنسبة لعدد السكان؛ وتلتها روسيا، في حين كانت هونغ كونغ وسويسرا وأوكرانيا من أقل الدول في معدلات الطلاق.