المصمك يستقبل طلاب وطالبات المدارس طوال الأسبوع

جولة للاطلاع على ما يحتويه من لوحات وصور وخزائن وعروض مرئية
المصمك يستقبل طلاب وطالبات المدارس طوال الأسبوع
2 صور
بالتزامن مع بداية العام الدراسي، يستقبل متحف المصمك التاريخي الطلبة والطالبات من إدارات التعليم من عدة مناطق بالمملكة، خلال أيام الأسبوع.
ويخصص المصمك أيام الأحد والثلاثاء والخميس لمدارس البنين والرجال، فيما يحدد الاثنين والأربعاء لمدارس البنات والعائلات.
وتتضمن زيارة الطلاب والطالبات لمتحف المصمك الاطلاع على ما يحتويه من لوحات وصور وخزائن وعروض مرئية، ومشاهدة فلم استرداد الرياض، بجانب الاستماع لشرح عن كفاح الملك عبدالعزيز يرحمه الله عن توحيد المملكة العربية السعودية.
كما يتم تقديم العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كهدايا للطلاب والطالبات في نهاية كل زيارة.
واعتبر مدير متحف المصمك ناصر بن عبدالكريم العريفي، أن تخصيص المصمك أياماً محددة لاستقبال الطلاب والطالبات يسهم في تعزيزاً الانتماء الوطني للطلبة والطالبات، وتعريفهم بما تضمه مناطق المملكة من تراث وطني وحضاري من خلال زيارة المتاحف واطلاعهم على البعد الحضاري والتاريخي للمملكة.
وأوضح العريفي أن المصمك شارك في الاحتفال باليوم الوطني السادس والثمانون للمملكة، من خلال فتح أبوابه للزوار طوال ثلاثة أيام ابتداء من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، مع تقديم الخدمات الإرشادية اللازمة من قبل منسوبي المتحف، حيث بلغ عدد زوار المصمك خلال اليوم ‏الوطني ما يقارب 19 ألف زائراً من جميع فئات المجتمع عائلات وأفراد.
وأشار مدير متحف المصمك إلى أن مقتنيات المتحف ‏وما تحتويه قاعاته من معلومات تاريخية تعد من أهم وسائل الجذب للزوار لما تمثله من أبعاد ‏وطنية تجسد هوية هذه الأمة وتاريخها وتوحيد شعبها على يد الملك عبدالعزيز ‏طيب الله ثراه.