بطولة فاطمة بنت مبارك لغولف السيدات في أبوظبي

نوريا
نانا مادسين
أنجل
دام لورا
تريش جونسون
إيزابيل
ميليسا
كارلي
إديتي
9 صور

تنطلق فعالية بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات، الأولى من نوعها في أبوظبي، في الفترة ما بين 2- 5 نوفمبر المقبل، بمشاركة 126 لاعبة يتنافسن على جائزة وقدرها 550 ألف دولار أمريكي، وفرصة للتقدم على قائمة الترتيب العالمي، والجدير بالذكر أن بطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات ستقام لأول مرة في العاصمة الإماراتية؛ لإلهام السيدات على ممارسة اللعبة.
وتسعى ميليسا ريد المتألقة بالمركز الثاني في الجولة الأوروبية لموسم 2015، للمنافسة في ملعب نادي شاطئ السعديات للغولف إلى جانب كارلي بووث الفائزة مرتين في الجولة الأوروبية، حيث تسعى اللاعبتان إلى تعزيز مكانة رياضة الغولف محلياً وإقليمياً، وإظهار مهاراتهما من خلال مرافق الغولف عالمية المستوى في أبوظبي.
وسترحب البطولة أيضاً باللاعبة الهندية أديتي أشوك، أصغر لاعبة (18 عاماً) تفوز ببطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات، وهي اللاعبة الهندية الوحيدة التي شاركت ببطولة الألعاب الآسيوية للشباب 2013، والألعاب الأولمبية للشباب 2014، والألعاب الآسيوية 2014، والألعاب الأولمبية 2016.
وستواجه اللاعبات الثلاث نجمات صاعدات من كافة أنحاء أوروبا، كنانا كويرستز من الدانمرك، والتي تبلغ من العمر 21 عاماً، حيث جاءت ضمن أفضل عشرة مراكز لسِت مرات خلال 16 بطولة، قبل أن تحقق فوزها الأول في بطولة تيبسبورت للغولف في جمهورية التشيك.
بالإضافة إلى اللاعبة الأسبانية ذات العشرين عاماً، نوريا إيتوريوس، والتي حصلت على المركز الرابع في جولة مدارس للا عايشا في المغرب، وكذلك فوزها الأول في كأس للا ميريام للغولف في المغرب، كما ستتواجد الأمريكية آنجل ين، 18 عاماً، والتي نجحت مرتين في الانضمام إلى العشرة الأوائل خلال أول موسم لها كمحترفة، وكذلك الفرنسية إيزابيل بوينو، والتي حصلت مؤخراً على أول ألقابها خلال بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندية للسيدات.
وتأتي محترفة الغولف العالمية لورا دايفيس لتعزز من أهمية بطولة فاطمة بنت مبارك للغولف للسيدات، وتنضم للاعبات الطموحات المشاركات بالبطولة. فمنذ احترافها عام 1985، أحرزت لورا 80 لقباً دولياً، منها أربع بطولات هامة، وتعد خبرتها مصدر إلهام للاعبات المستقبل في دولة الإمارات.
وستنضم إلى لورا زميلتها الإنجليزية تريش جونسون، التي أصبحت أقدم لاعبة حائزة على لقب بطولة الجولة الأوروبية لغولف السيدات في سن 48، مع حصولها على اللقب رقم 22 في بطولة أبردين لإدارة الأصول الاسكتلندية للسيدات 2014.
حضور البطولة مجانياً، حيث تنطلق فعالياتها خلال الفترة من 2 إلى 5 نوفمبر المقبل في نادي شاطئ السعديات للغولف في أبوظبي.