جهاز يساعد المعاقين على الوقوف

لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية
جهاز يساعد المعاقين على الوقوف
الجهاز تم توفيره في مركز سواعد بالدمام
3 صور
في إطار سعيها إلى تحقيق أهدافها وخططها على أرض الواقع خدمةً للمعاقين في المنطقة الشرقية بالسعودية، كشفت جمعية سواعد للإعاقة الحركية عن توفير جهاز نادر لأول مرة على مستوى البلاد لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة الحركية على تحسين حياتهم وإعطائهم الفرصة للشعور بالأمل مجدداً.
وكشف الأمين العام للجمعية خالد آل عبيد اهتمام الجمعية بتطوير الجانب المهم للمعاق الحركي، وهو التأهيل، ومن ثم العلاج الطبيعي، حيث إن كثيراً من ذوي الإعاقة الحركية كانوا يشعرون بأنه من المستحيل الوقوف دون مساعدةٍ، إلا أن إدارة الجمعية أبت إلا أن تسعى جاهدة إلى توفير أفضل ما توصل إليه العلم الحديث فيما يخص الأجهزة المساندة.

وأضاف أن المعاقين حركياً لا يستطيعون الوقوف والمشي، وكذلك الجلوس على الكرسي المتحرك فترات طويلة، ما قد يؤدي إلى انقباض العضلات والتأثير على الحركة العامة في باقي أجزاء الجسد.

وأكد أن هذا الجهاز تم توفيره في مركز سواعد بالدمام، ويتم تأهيل وتدريب المعاقين حركياً عليه مجاناً، وهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية، وتحريك العضلات، والمساعدة في تقليل حالات التيبس، مبيناً أن هذا الجهاز المتطور يجعل الجسم مستعداً فيزيائياً للتحرك، ويساعد بشكل إيجابي في تحريك الخلايا العضلية، كما يوفر مجالاً للمساعدة ليس فقط من الناحية الجسدية، بل ومن الناحية النفسية أيضاً. بحسب "الوكالات".

وبيَّن أن هذا الجهاز وغيره من الأجهزة سيتم عرضها في فعالية اليوم العالمي للإعاقة التي ستنطلق الجمعة في مركز سايتك.