في لبنان... ممرضة قصّت الشريط اللاصق ومعه إصبع ابنة الشهرين

استخدمت المقص لتغيير المصل فقصت إصبع الطفلة
وزير الصحة اللبناني
2 صور

دفعت ابنة الشهرين منسا حسن علي ثمن الفساد والفلتان المستشريين في بعض مستشفيات لبنان، بعد أن خسرت إصبعها نتيجة خطأ طبي فاضح.
في التفاصيل، وبعد أن أدخلت الرضيعة إلى المستشفى بسبب التهاب رئوي، وحينما كانت الممرضة تحاول تغيير المصل لها استعملت مقصاً حديدياً لقص الشريط اللاصق فقصت معه إصبع الطفلة.
ولم تكتفِ الممرضة بهذا القدر من الخطأ بل رمت إصبع الطفلة بسلة المهملات وبقي الطاقم الطبي يبحث عنه أكثر من ساعة ونصف الساعة لمحاولة إرجاعه.
واللافت أن مستشفى جبل عامل في صور- جنوب لبنان، المستشفى الذي وقعت في الحادثة، لم يعطِ أي اهتمام للموضوع ولم يهتم بالطفلة وبأهلها، فعمد أهلها إلى نقلها لمستشفى أخر وكشف القضية على الإعلام.
وعلى أثر ذلك صدر عن المكتب الإعلامي لوزير الصحة العامة غسان حاصباني البيان الآتي: "تابع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني، ملف الرضيعة مينيسا حسن علي، ابنة الشهرين التي قيل إنّ إصبعها تعرض في أحد مستشفيات الجنوب لحادث طبي ما قد يعرضه للبتر. وأوعز الوزير حاصباني إلى مدير العناية الطبية الدكتور جوزف الحلو متابعة الملف وفتح تحقيق فوري بالحادث لمعرفة الملابسات ومحاسبة المتسببين به".

 

 

في لبنان... دخلت لإجراء عملية تجميل فقضت بخطأ طبي