الأمير علي بن الحسين الشخصية الرياضية العربية للعام 2016

صورة جماعية للمكرمين بالجائزة
تكريم أبو غوش
2 صور
تم اختيار الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني لكرة القدم، ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية للعام 2016، ضمن جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، وذلك تقديرا لدوره الكبير الذي لعبه في قيادة جهود التغيير في الاتحاد الدولي لكرة القدم، وجهوده في تطوير كرة القدم الأردنية من خلال رئاسته لاتحادها وحقق انجازات عديدة كان آخرها استضافة كأس العالم لكرة القدم للفتيات تحت 17 عاماً خلال العام الماضي، وكذلك تطوير العمل في اتحاد غرب آسيا وتنظيم بطولة مستمرة للمنطقة على مستوى المنتخبات.

وتسلم الأمير علي بن الحسين الجائزة، خلال حفل تكريم أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بحضور الأميرة هيا بنت الحسين حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقد أعرب الأمير علي عن اعتزازه بهذه الجائزة، التي تحفز على الإبداع الرياضي، وقال إن هذه الجائزة تشكل حافزا لتقديم الأفضل، مثلما تعد رسالة لتشجيع جميع الرياضيين في سبيل تحقيق طموحاتهم الرياضية.

وتعد الجائزة إحدى مبادرات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، لتكريم القيادات الرياضية المحلية والعربية والرياضيين والمدربين والحكام والمسؤولين من مختلف قطاعات العمل الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والوطن العربي والعالم.

وقد تم تكريم العديد من الشخصيات القيادية الرياضية، والحكام واللاعبين، خلال الحفل، ومن بينهم الأردني في التايكواندو، أحمد أبوغوش، لفوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد ري دي جانييرو 2016.