عادة لف الأطفال الرضع تطبق على الكبار في اليابان!

عادة لف الأطفال الرضع تطبق على الكبار في اليابان!

يبدو أن لف الأطفال الرضع بقطع القماش ليس حكراً عليهم، حيث يجتاح اليابان حالياً أسلوب علاجي جديد يقوم بلف الكبار من الرأس وحتى أصابع القدم بقماش أبيض، ثم قلب الشخص من جانب إلى آخر مثلما تفعل الأمهات مع أطفالهن الرضع.


ويقول ممارسو ذلك الأسلوب العلاجي: إن الأسلوب الذي يطلق عليه "أوتوناماكي"، ومعناه الحرفي لف البالغين، نصحت به قابلة شهيرة في طوكيو اعتقدت أن محاكاة طريقة لف الأطفال عند الولادة قد تساعد الأمهات في التغلب على آلام الأكتاف والأفخاذ عقب الولادة.


وفي جلسة في طوكيو رقدت الأمهات الخمس على ظهورهن، وثنين ركبهن على صدورهن، وقد لففن بقماش أبيض، ثم يساعدهن العاملون على التقلب على وسائد.


وقالت إحداهن: بعد أن خضعت لجلسة استمرت 20 دقيقة، شعرت بالدفء يسري في جسدي، ولم أمر بهذه التجربة من قبل، لذا من الصعب وصفها بدقة.


إلا أن "أوتوناماكي" لم يحظ بتأييد الجميع، فقد شكك المعالج للأمراض يدويا شيرو أوبا في فوائده العلاجية، ونصح الأمهات اللواتي يعانين من آلام في الظهر باستشارة الطبيب.


وقال: توجد العديد من الحالات لأشخاص مصابين بالربو قد يجدون أن من الأسهل التنفس في هذا الوضع، لكن بمجرد فك القماش يعود الأمر إلى ما كان عليه، وبخلاف هذا لا يمكنني تصور كيفية استفادة الناس من هذا حتى وإن كان شكلاً من أشكال التدليك أو الرياضة.