"خبراء اجتماع": هكذا تعاملي مع زوجك البخيل

يجب على المرأة أن تفهم حالة زوجها النفسية
أنجح الطرق للتعامل مع الزوج البخيل
على المرأة أن تفهم أولاً أن البخل حالة "مرضية"
3 صور
تكره النساء الرجل البخيل، وقد تؤدي هذه الصفة إلى إنهاء الحياة الزوجية، ولتجنب ذلك كشف خبراء اجتماع أفضل الطرق للتعامل مع الزوج البخيل.
حيث نشر موقع "edinstvennaya" الروسي نصائح، قدمها عديد من خبراء علم الاجتماع حول أنجح الطرق للتعامل مع الزوج البخيل، فقد أكدوا أن هناك خطوات يمكن للزوجة اتباعها للتخلص من تداعيات بخل الزوج على حياتها وحياة أسرتها.
ووفقاً للخبراء على المرأة أن تفهم أولاً أن البخل، أو الجشع هو حالة "مرضية" مرتبطة بالحالة النفسية أحياناً، فالناس عادة يسعون إلى أن يعطوا كل ما يملكونه للشخص الذي يحبونه، وكلما زاد حبهم لذلك الشخص، وتعلقهم به، سعوا إلى منحه كل شيء يملكونه، وفي هذه الحالة يجب على المرأة أن تفهم حالة زوجها النفسية، وأن تحرص على أن تكسب مودته قدر المستطاع.
أما النصيحة الثانية التي قدمها الخبراء للمرأة، فهي أن تحرص منذ بداية العلاقة مع الرجل على تعويده على أن لديه واجبات تجاهها وتجاه أسرته، فعلى الرجل أن يعتاد على فكرة تحمل المسؤولية.
وأخيراً أكد الخبراء أن الحياة الزوجية يجب أن تكون مبنية على التشارك وتقاسم المسؤوليات والواجبات، فحالما أحسَّت المرأة بأن الرجل غير قادر على تحمل الأعباء المادية وحده، يجب عليها أن تعمل لتزيد من الدخل
المادي للأسرة، وفي هذه الحالة يمكن تلافي كثير من المشكلات التي يمكن أن تؤثر على حياة الأسرة جراء نقص الموارد المادية.