جمال /عناية بالبشرة

للحوامل فقط: 5 معلومات ستغيّر روتينَكِ الجمالي

خصوصية العناية ببشرة الحامل
أفضلُ شيء لحماية بشَرتك أثناء الحمل هو فيتامين C
احرِصي على اتّباع روتين يومي للعناية ببشَرتك أثناء الحمل
قومي بوضع واقي الشمس المعدِني الذي يحتوي على الزنك والتيتانيوم

أثناء فترة الحمل، يُفرز الجسمُ الكثيرَ من الهرمونات، التي قد تقلّل من نضارة بشَرتك وجمالِها، وقد تشعرين بالقلق والتوتّر حيال هذا الأمر، لا تقلقي، كلّ ما عليك فعلُه أن تقومي باتّباع بعض النصائح البسيطة، لحماية بشَرتك وإبقائها نضِرة ومشرقة على الرغم من الحمل.
نقدّم لك هذه النصائح البسيطة التي يجب عليكِ اتّباعُها أثناء فترة الحمل:

قد يعجبك: فوائد زيت النعناع للأظافر وللشعر

1-فيتامينات الحمل: حتى إن كنتِ تتّبعين نظاماً غذائيّاً صحيّاً لبشَرتك، فعليكِ أيضاً تناولُ الفيتامينات لضمان الحفاظ على بشَرتك مشرقة، ولا تنسي أنّ هذه الفيتامينات ستحافظ على صحّة شعركِ أثناء الحمل.
2-الترطيب المستمر: أثناء الحمل تكثر علاماتُ التمدّد في الجسم، مع زيادة جفاف البشَرة، لذا عليكِ ترطيبُ بشرتكِ باستمرار، بالزيوت الطبيعيّة المغذيّة، والتي ستقلّل من علامات التمدّد، مثل: زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا، وفيتامين (E)، وزبدة الشيا.
3-واقي الشمس: نتيجةَ الهرمونات المتقلّبة تزداد نسبة الميلانين في الجسم، ما يؤدّي إلى ظهور العلامات السوداء حول الجبهة والخدين، ولحماية بشرتِكِ أكثر من ظهور هذه العلامات السوداء، قومي بوضع واقي الشمس المعدِني الذي يحتوي على الزنك والتيتانيوم.
4-فيتامين C)): أفضلُ شيء لحماية بشَرتك أثناء الحمل هو فيتامين (C)، فهو يساعد على إنتاج الكولاجين في البشَرة، ما يزيد من ليونة البشَرة، ويحميها من أشعّة الشمس.
5-العناية اليوميّة ببشرتِكِ: احرِصي على اتّباع روتين يومي للعناية ببشَرتك أثناء الحمل، وذلك بتنظيف بشَرتك باستمرار بالغسول الخاص بها، وترطيبها يومياً، وتجنّبي النوم بالمكياج، لتجنّب ظهور الخطوط الدقيقة وعلاماتِ الشيخوخة المبكّرة على بشرتِك.

أضف تعليقا

X