جمال /عناية بالبشرة

فوائد زيت النعناع للأظافر وللشعر

زيت النعناع لعلاج البشرة والشعر
زيت النعناع يساعد على زيادة نمو الشعر
يُعتبر زيت النعناع من الزيوت الغنية بالمرطبات المغذية للبشرة

هل أمعنتِ النظر من قبل، في مكونات منتجات العناية بالبشرة الخاصة بكِ؟ إذا قمتِ بذلك، ستجدين أنّ الكثير من المنتجات تحتوي على زيت النعناع كمكوّن أساسي في معظم منتجات العناية بالبشَرة، فما هي فوائد هذا الزيت العطري؟ وكيف يمكننا الاستفادة منه في أمور التجميل؟
نقدّم لكِ في ما يلي أهمّ فوائد زيت النعناع الرائعة للبشرة:

قد يعجبك: مخاطر كارثيّة تمنعك من استخدام الرموش الاصطناعيّة

1.لعلاج الحكة: يُعتبر زيت النعناع من الزيوت الغنية بالمرطبات المغذية للبشرة كالفازلين، لذا قومي بوضع زيت النعناع، دائماً على مختلف خلطات البشرة لضمان ترطيب بشرتِكِ باستمرار.
2.تعزيز نمو الشعر: لزيادة نموّ شعرك، قومي بخلط 3% من زيت النعناع، مع دواء المينوكسيديل وزيت الجوجوبا، وضعي الخليط على فروة رأسك، فذلك سيعمل على زيادة نمو الشعر.
3.خصائص مضادة للبكتيريا: يعمل زيت النعناع على التخلص من الجراثيم والبكتيريا التي تؤدي إلى ظهور البثور والحبوب على البشرة، لذا قومي بترطيب بشرتِكِ بزيت النعناع يومياً لحمايتها من الحبوب.
4.واقٍ طبيعي من الشمس: هو من أكثر الزيوت التي تُعتبر واقياً طبيعياً للشمس، لذا فهو يدخل في مختلف المنتجات التي تحمي البشرة من الشمس، ويمكنكِ وضعُ زيت النعناع قبل الخروج من المنزل، فهو واقٍ طبيعي من الشمس.
5.لأظافر لامعة: بما أنه من المواد المضادة للجراثيم، فهو يحمي الأظافر من ظهور الفطريات، ويجعلها لامعة ومتألقة، لذا يمكنكِ وضع زيت النعناع على أظافركِ قبل النوم، ثم ارتدي الجوارب، وستحصلين على أظافر لامعة في الصباح.
6.لتقليل حب الشباب: هو من الزيوت التي تعمل على التقليل من ظهور الحبوب، وخصوصاً على البشرة الدهنية.
7.رفع مستويات الطاقه بالجسم: هو من الزيوت العطرية التي تُستخدم في تحسين المِزاج العام لكِ، ما يعمل على زيادة طاقة الجسم وتحسين المِزاج والشعور بالاسترخاء.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X