المؤسسات المصرفية التي عينت قياديات نسائية

بنك سامبا
هيئة السوق المالية
البنك العربي الوطني
5 صور

4 قياديات في أرفع المناصب تم اختيارهن من مؤسسات في المجال المصرفي، التفاصيل التالية تقدم لنا لمحة عن هذه المؤسسات:
ـ البنك العربي الوطني:
هو شركة مساهمة سعودية، ضمن الشركات المدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) ، تأسس عام 1979، ويعمل البنك من خلال 197 فرعاً منتشراً في المملكة العربية السعودية، ولدى البنك فرع دولي في العاصمة البريطانية لندن افتتح في العام 1991، ويعمل لدى البنك أكثر من 3600 موظف.

ـ "تداول" السوق المالية السعودية:

يبلغ رأس مال تداول (1.200.000.000) ريال سعودي مقسم إلى (120.000.000) سهم، انضمت تداول كعضو منتسب في المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية وكعضو في الاتحاد الدولي للبورصات.
يوجد في تداول 11 مديراً تنفيذياً 2 منهم نساء.


ـ مجموعة سامبا المالية:
تأسست مجموعة سامبا المالية عام 1980 م بموجب مرسوم ملكي تحت مسمى البنك السعودي الأمريكي، ثم تحول الاسم من البنك السعودي الأمريكي إلى مجموعة سامبا المصرفية.
تمتلك 72 فرعاً، 33 مركز حوالات مالية (سبيدكاش)، 496 صراف آلي في المملكة، 26 مركزاً لخدمة السيدات، له 28 فرعاً في في باكستان، وفرع واحد في كل من: لندن، دبي، وقطر.
حصل سامبا على جائزة "أفضل بنك في السعودية" في كل عام منذ عام 2005، بالإضافة إلى حصوله على عدة جوائز تقديرية أخرى.
في عام 2014، سامبا البنك الأكثر أمانا في السعودية.

• اللجنة الوطنية للإحصاء:

كانت بداية العمل الإحصائي في السعودية منذ مرحلة مبكرة في عام (1930م)، وأصبح عملاً منظماً يستند في مرجعيته النظامية والإدارية والفنية إلى نظام الإحصاءات العامة الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم (23) بتاريخ 1/6/1960م.
عمل نظام الإحصاءات العامة على تنظيم قطاع الإحصاء من خلال ضبط العلاقة بين مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات (جهازًا مركزيًا للإحصاءات) وبين الجهات الأخرى، بهدف تفعيل العمل الإحصائي وشموله، وتعميـق أثره في التخطيـط، وتعزيز الوعي الإحصائي .
منذ عام 1426هـ شهد العمل الإحصائي في السعودية تطوراً ملحوظاً على المستوى التنظيمي وذلك من خلال صدور العديد من القرارات المنظمة والداعمة لمسيرة العمل الإحصائي والتي تفعل دور قطاع الإحصاء في البلاد.
هل تعملين باحدى هذه المؤسسات؟ وهل تطمحين لاختيارك قيادية في مجال عملك ؟ شاركونا آراءكم عبر "تويتر" sayidatynet@ من خلال وسم #تفوق_السعوديات وتابعي تفاصيل أكثر في العدد الجديد من مجلة سيدتي الموجود حالياً بالأسواق.