جامعة ملايا تمنح الدكتوراة الفخرية للملك سلمان

مراسم احتفال رسمية بمناسبة منحه هذه الشهادة تكريماً له
جامعة ملايا تمنح الدكتوراة الفخرية للملك سلمان
الدكتوراة الفخرية في الآداب إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز
4 صور
منحت جامعة ملايا الماليزية الدكتوراة الفخرية في الآداب إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز، تقديراً لمساهمته في ضمان الازدهار العالمي. وكان الملك سلمان قد شرَّف، أمس، حفل الجامعة التي أقامت له مراسم احتفال رسمية بمناسبة منحه هذه الشهادة تكريماً له.
وفي إطار الزيارة، قام الوفد الإعلامي المرافق للملك سلمان بزيارة جامعة العلوم والإدارة MSU في العاصمة كوالالمبور، وتجول في أرجاء الجامعة، واستمع إلى شرح عن أقسامها، والتخصصات التي تدرسها، والمكانة المميزة لها على مستوى ماليزيا والعالم، كما شاهد عرضاً مصوراً يحكي مسيرة الجامعة وتطورها خلال 36 عاماً. بحسب "واس".
جدير بالذكر، أن جامعة ملايا التي تقع جنوب غرب العاصمة كوالالمبور في منطقة بيتالينغ جايا، هي أول جامعة في ماليزيا، حيث تأسست في الأول من يناير 1962 بدمج كلية الملك إدوارد للعلوم الطبية التي تأسست عام 1905 وكلية رافييل للعلوم التربوية التي تأسست عام 1929، وذلك لتلبية متطلبات السوق والمجتمع الماليزي.

ويعمل في الجامعة ما يزيد على 17 ألف شخص من الكفاءات والخبرات المتنوعة في كافة المجالات الصحية والطبية، والهندسية، والعلوم التطبيقية، والعلوم الإدارية والإنسانية، ويدرس فيها ما يزيد على 27 ألف طالب في كافة البرامج الدراسية.